العدد 4666 - الثلثاء 16 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

يوم غدٍ الخميس غرة شهر رمضان في معظم الدول العربية

أعلن اليوم الأربعاء ( 17 يونيو / حزيران 2015) أن بعد يوم غدٍ الخميس ( 18 يونيو / حزيران 2015) سيكون أول يوم من شهر رمضان المبارك في هذا العام بعد أن لم تثبت رؤية الهلال هذا المساء في معظم الدول العربية.

كما أعلنت ماليزيا وتركيا عد بدء شهر الصيام يوم الخميس. أعلنت مصر والسعودية رسميا يوم أمس الثلاثاء (16 يونيو/ حزيران 2015) أن بعد غد الخميس سيكون أول شهر رمضان. وأعلنت المحكمة العليا السعودية أن غداً الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن بعد غد الخميس سيكون هو غرة شهر رمضان المبارك.

من جهة أخرى، أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أنها "استطلعت هلالَ شهرِ رمضان لعام 1436هـ بعد غروب شمس اليوم الثلاثاء التاسعِ والعشرين من شهر شعبان لعام 1436هـ، الموافق السادس عشر من شهر يونيه لعام 2015م بواسطة اللِّجان الشرعيةِ العلميةِ المنتشرةِ في أنحاء البلاد".

وأضافت "وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية الشرعية عدم ثبوتِ رؤية هلال ِشهر رمضان لعامِ 1436هـ بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافَقَ ذلك الحسابَ الفلكي الذي بَيَّنَ أن القمر قد نزل تحت الأفق قبل غروب الشمس بحيث لا يمكن رؤيته". وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الخميس الموافق الثامن عشر من شهر يونيو /حزيران لعام 2015م هو أول أيام شهر رمضان لعام 1436هـ. أعلنت اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان أن بعد غد الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك في الإمارات. كما أعلنت كل من الأردن وفلسطين ودول عربية آخرى عن بدء شهر رمضان الكريم يوم الخميس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً