العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

غابت الروح فخسر الأحمر

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

حالة من الصدمة عاشها الشارع الرياضي الخميس الماضي بعد خسارة منتخبنا الوطني لكرة القدم من الفلبين بهدفين مقابل هدف في مستهل مشوار حلم مونديال روسيا 2018.

في الحقيقة، المنتخب لم يقدم المستوى المطلوب، وكان يستحق الخروج بهذه النتيجة عطفاً على مستواه المتراجع والمتواضع الذي جعلنا ننصدم من هذه البداية، ولم يخلق الهجمات المنظمة التي يستحق من خلالها تسجيل الأهداف، إضافة إلى أن الفرص المحققة غابت من جانب الأحمر في غالبية اللقاء.

الأحمر لعب من دون روح، من دون دافع وكأنه يريد أن ينهي المباراة بأي حال من الأحوال ويعود للديار بغض النظر عن النتيجة، وبصراحة كنت مستغرباً تماماً من الأداء الذي ظهر عليه اللاعبون طوال المباراة، فكيف تغيب الروح التي عرف بها اللاعب البحريني وكأنهم يلعبون مع بعضهم بعضا للمرة الأولى.

أكثر اللاعبين المتواجدين في قائمة الأحمر لا يمثلون المنتخب للمرة الأولى، فهم مع بعضهم بعضا منذ سنوات كثيرة عدا بعض الوجوه القليلة التي تشارك للمرة الأولى، لكن ذلك لا يعني بأن يظهر المنتخب بمستوى مخيب للآمال ويزيد من صعوبة مهمته المقبلة.

أعتقد أن اتحاد الكرة مطالب بأن ينظر بعين الاعتبار لهذه المباراة (الفلبين) بالتحديد، لأنها أحبطت الشارع الرياضي بأكمله، فمنذ متى كان الأحمر حلقة ضعيفة لمثل هذه المنتخبات، فإذا كانت هذه المنتخبات متطورة فلابد من التفكير كيف تراجع أداء المنتخب عن السابق!

لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نحكم على المدرب الجديد باتيستا، فالمدرب بحاجة إلى وقت من أجل تحقيق الأهداف، ولابد أن يحصل على الفرصة الكاملة وخصوصاً ان الاتحاد يسير على مشروع بناء جيل جديد.

عموماً، مشوار الأحمر في الحلم المونديالي أصبح أكثر تعقيداً وصعوبة، ويبدو بأن الحلم سيطول كثيراً عن 2018؛ لأننا أصبحنا في موقف لا نحسد عليه ومهمة التأهل للمرحلة الثالثة صعبة للغاية.

أخيراً... غابت الروح فخسر الأحمر من الفلبين، أتمنى أن ينهض اللاعبون، ومن لا يملك القدرة على تمثيل وارتداء شعار المنتخب فعليه الاعتذار والجلوس في منزله.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 7:51 ص

      ترقيع

      المشكله اللي قاعده تصير عندنا مو الاننا انغلبنا من الفلبيين او فريق اخر يجب ان نشوف شلون وصلنا الى هالحال بعد ان كانت الفئات السنية للمنتخبات تصل الى نهائيات كاس العالم والان لا نصل حتى الى نهائيات كاس اسيا ..يجب ان تشارك جميع الاندية المسجلة في المؤسسة العامة للشباب والرياضة في مسابقات اتحاد كرة القدم .

    • زائر 6 | 2:58 ص

      منتخب جديد

      ليش مستعجلين على الفريق تو الناس احنا في بداية الطريق. ليكون منتخبنا هو منتخب الأرجنتين وإلا المانيا. صبروا شوي المنتخب كلهم من الشباب بعدين احنا ليش مانتفائل

    • زائر 5 | 2:57 ص

      عل النقاد الجراءة

      غريب الكتاب الرياضيين يلفون ويدورون ومو قادرين ينتقدون براحتهم المنتخب اسباب تراجعه معروف وهو اختيار اللاعبين اين افضل لاعب في البحرين لماذا لا يشارك اين افضل لاعب في الدوري البحريني لاربع سنوات متتالية لماذا لا يستدعى ولاعبين كثر لا تستدعى

    • زائر 4 | 2:45 ص

      وضوح الشمس

      لايمكن ان نصل بالمنخب الى اعلى مستوى ال اذا حرصنا عل تطوير نظام الاحتراف والدوري بعد اذاٍ سيكون حال المنتخب افضل مع العلم عدم التدخل في اختيار افراد المنتخب. الم تسمعون من قبل انانحن اول من عمل كذا وكذا لماذ لا يعترفون اين الخطأ وهم يدرون اقصد المسؤولون عن المنتخبآت وفي الختام اتمنى ان يعوا وينتبهوا وان يصلح الخطأ وشكراً

    • زائر 3 | 1:34 ص

      بصراحة

      بصراحة انت اظاهر بعيد عن رياضتنا ودورينا
      ترة المدرب لعب بخطه سيئه وغريبه 4222 من غير اجنحه صيع فيها المنتخب وفي اخر خمس دقايق دخل جناحين عيسى موسى و عبدو وسجلنا 1 وبعدين علاوي وطيب احتياط برفاع شلون دخلهم اساسين وخط الدفاع محتاج الى بوبكر او سيد عدنان او المشخص لازم واحد خبره وبكل منتخبات العالم الخط الخلفي فيه واحد خبره ينظم الفريق

    • زائر 2 | 10:26 م

      انا والشعب بعيد عن الرياضه

      حينما تتذخل السياسه في كلشي يخرب هذا هو حال مننتخب البحرين

اقرأ ايضاً