العدد 4667 - الأربعاء 17 يونيو 2015م الموافق 29 شعبان 1436هـ

الجيش الأمريكي ينفي إسقاط "داعش" مقاتلة عراقية

نفى الجيش الأمريكي زعم تنظيم "داعش" اليوم الخميس (18 يونيو/ حزيران 2015) أنه أسقط طائرة عراقية وقال إنه تأكد من وجود جميع الطائرات سواء الطائرات العراقية أو طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال الميجر كيرتيس كيلوج المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية إن هذه المزاعم غير صحيحة.

وكانت وكالة رويترز قد ذكرت أن داعش أعلن على حسابه على تويتر إسقاط مقاتلة عراقية أثناء تنفيذها غارة على مناطق شمالي الرمادي، التي يسيطر التنظيم عليها منذ الشهر الماضي وتعد نقطة مركزية للجهود الرامية إلى تعطيل تقدم التنظيم في العراق.

كما نقلت عن الوكالة عن عضو من قوة سنية مناهضة لـ"داعش" تعرف باسم الصحوة إن مقاتلة عراقية من طراز سوخوي-25 روسية الصنع شوهدت تحترق لدى تحطمها بعد إسقاطها شمالي الرمادي.

من جهة أخرى قالت مصادر بالشرطة العراقية اليوم إن مقاتلي التنظيم المتشدد أطلقوا قذائف مورتر على ثكنة عسكرية ببلدة عامرية الفلوجة بمحافظة الأنبار، مما أسفر عن مقتل جندي بالجيش وشرطي.

كما هاجم متشددون قرية المزرعة بقذائف المورتر مما أدى إلى مقتل خمسة من أفراد قوات الأمن من جانبها قامت طائرات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، اليوم أيضا بقصف مستودعٍ للأسلحة يعود لتنظيم "داعش" في ناحية حمام العليل جنوب الموصل (400 كم شمال بغداد)، حسب ما أفاد مصدر أمني عراقي.

ونقلت وكالة "باسنيوز" الكردية العراقية عن المصدر أن القصف أدى إلى حدوث انفجارات كبيرة سمع دويها في المنطقة، مضيفا أن المستودع كان يحوي كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً