العدد 4668 - الخميس 18 يونيو 2015م الموافق 01 رمضان 1436هـ

«المواشي»: طرح 1700 رأس من الأغنام المذبوحة محليّاً و140 رأساً من الأبقار

يوسف الصالح
يوسف الصالح

قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي يوسف الصالح، إن الأسواق استقبلت أول يوم من شهر رمضان المبارك، أمس (الخميس)، أكثر من 1700 رأس من الأغنام الأسترالية المذبوحة محلياً، و140 رأساً من الأبقار الباكستانية، إضافة إلى كميات وفيرة من اللحوم المبردة من 3 مصادر رئيسة هي أستراليا وباكستان والسودان.

وأكد الصالح في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) توافر اللحوم الحمراء بكميات كبيرة، مع استيراد 90 ألف رأس حي من الأغنام الأسترالية خلال شهر على 3 دفعات، بدءاً من 10 يونيو/ حزيران الجاري، تليها شحنة في 3 يوليو/ تموز المقبل، وفي 18 يوليو المقبل.

وأوضح أن لدى حظائر شركة البحرين للمواشي مخزون من الأغنام الحية قوامه 20 ألف رأس. لافتاً إلى أن شركة البحرين للمواشي حرصت على توفير كميات وفيرة من لحوم الأبقار من باكستان، مع طرح 140 رأس من الأبقار والعجول الممتازة بشكل يومي طوال الشهر الفضيل، لتكون سابقة في الأسواق المحلية.

وبين الصالح أن استعدادات شركة البحرين للمواشي لاستقبال رمضان بدأت منذ أكثر من أسبوع مع بلدان المنشأ المعتمدة، مستبعداً حدوث أي نقص في معروض اللحوم الحمراء هذه السنة.

وبالنسبة لتوجه الحكومة لإعادة النظر في سياسة دعم اللحوم، أكد الصالح أن المواطن سيكون المستفيد الأكبر من هذه الخطوة الحكومية المدروسة، حيث سيتم تعويض المواطنين بشكل لا يؤثر على تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية من اللحوم الحمراء.

وذكر الصالح أن من مميزات إعادة النظر في الدعم الحكومي لأسعار اللحوم توفير نوعيات أخرى جديدة في السوق المحلية مع دخول موردين جدد، خاصة أن شركة البحرين للمواشي تغطي حالياً 95 في المئة من احتياجات السوق المحلية. منوهاً إلى أن القرار الحكومي سيؤدي أيضاً إلى تعزيز المنافسة في قطاع توريد اللحوم وسيحدث تنوعاً في الأسعار.

العدد 4668 - الخميس 18 يونيو 2015م الموافق 01 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:49 ص

      يوجد لحم والحمار - فقط

      يوجد لحم والحمار - فقط

    • زائر 3 | 7:14 ص

      بسكم جدب


      وين اللحم المتوفر؟ خله يدلنا ع المكان
      وثاني شيء ناس واااجد ماتبي لحم مجفن
      الناس تبي لحم ذبح محلي

    • زائر 2 | 4:41 ص

      بس كلاااام

      اتمنى من الوسط تفعيل خاصية تحميل الصور والفيديو في العليقات لكي نظهر لهذا المسئول معاناتنا ومعاناة الناس اليومية بسبب التسابق من الصباح الباكر على محلات بيع اللحوم فإذا حالفك الحظ فستحصل على كيلو لحم واحد فقط مكسي بطبقة سميكة من الشحوم

    • زائر 1 | 12:13 ص

      واضح كوضوح الشمس

      واضح إن اللحم متوفر لدرجة أني لمدة 3 أيام متتالية اذهب لسوق اللحم المركزي بالمنامة الساعة السابعة صباحاً و لا احصل حتى على كيلو واحد من لحوم الأغنام و لا حتى على لحم فخذ من العجل

اقرأ ايضاً