العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ

تأييد حبس آسيويَين وإبعادهما بقضية سرقة بطاقات لتزويد الوقود

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (الاستئنافية) برئاسة القاضي عبدالله الأشراف، وعضوية القاضيين محسن إبراهيم وأسامة الشاذلي وأمانة سر عبدالله محمد، بتأييد حبس آسيويين ستة أشهر مع النفاذ، وإبعادهما نهائياً عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة، لقيام الأول بسرقة بطاقة خاصة بالتزود بالوقود من الشركة التي يعمل بها، واستغلال الثاني للبطاقة مقابل مبالغ يدفعها للأول.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن مفوض الأمن بالشركة قد تقدم ببلاغ إلى الشرطة، أفاد فيه بأن إحدى البطاقات التي تصرف لسائقي الشركة، للتزود بالوقود قد سرقت من إحدى السيارات، وبعد المراجعة تبين أنه صرف وقود بواسطتها بلغت قيمته أكثر من 1100 دينار. ومن خلال التحريات تبين أن سارق البطاقة هو سائق بالشركة ذاتها، وأن زميلاً له يستخدمها في تزويد سيارته بالوقود من محطات مختلفة. تم القبض على المتهم الأول الذي اعترف أنه أثناء سيره في الشركة، شاهد سيارة بيك أب متوقفة وقد فتحت نافذتها، وشاهد بداخلها بطاقة التزود بالوقود فقام بسرقتها، واستخدمها على مدى شهور، واتفق مع زميل له أنه سوف يمنحه البطاقة للتزود بالوقود بواسطتها مقابل مبالغ مالية كان يحصل عليها منه. واعترف المتهم الأول أنه استفاد من الأموال التي وفرها من سرقة الوقود بهذه الطريقة، بأن اشترى تذكرة سفر إلى بلاده كما أرسل مبالغ نقدية إلى هناك.أسندت النيابة العامة للمتهم الأول أنه سرق بطاقة ومبالغ نقدية مملوكة للشركة المجني عليها، وللمتهم الثاني أنه سرق المبالغ النقدية المملوكة للشركة. وحكمت محكمة أول درجة عليهما بالحبس 6 أشهر والإبعاد النهائي، واستأنف المتهمان الحكم فقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلاً وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:49 ص

      يستاهل صاحب الشركه

      لان ارباب العمل دائماً يثقون في الاجنبي ولا يثق في البحريني المدير هندي المسئول باكستاني امين الصندوق بنغالي العامل بحريني ومسلوبه منه الثقه .

    • زائر 2 | 8:02 ص

      يستاهل صاحب الشركة والفال الى غيره ممنا يثق بالاجنبي

      الاجانب في البحرين يسرقون الشركات التي يعملون بها ناس تسرق بفن وناس تسرق بغباء واكثر الشركات يعرفون بأن الاجانب في البحرين يسرقون

    • زائر 1 | 5:18 ص

      2947

      الامانه للاجنبي والاسيوي لاللبحريني

اقرأ ايضاً