العدد 4669 - الجمعة 19 يونيو 2015م الموافق 02 رمضان 1436هـ

كوبا أميركا: تعادل الاوروغواي والبارغواي يؤهلهما مع الأرجنتين عن المجموعة الثانية

لاسيرينا (تشيلي) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

تعادل منتخبا الاوروغواي والبارغواي لكرة القدم 1-1 وتأهلا معا مع الارجنتين عن المجموعة الثانية الى ربع نهائي في كوبا اميركا 2015 المقامة في تشيلي اليوم السبت (20 يونيو/ حزيران 2015) في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول.

وسجل خوسيه خيمينيز (29) هدف الاوروغواي حاملة اللقب، ولوكاس باريوس (44) هدف البارغواي وصيفة البطلة.

ورفعت الاوروغواي رصيدها الى 4 نقاط مقابل 5 للبارغواي التي تصدرت المجموعة موقتا قبل مباراة الارجنتين (4 نقاط) مع جامايكا صاحبة المركز الرابع الاخير من دون نقاط لاحقا اليوم.

ويأتي تأهل المنتخبات الثلاثة بعد توقف رصيد الاكوادور عند 3 نقاط والمكسيك عند نقطتين في المجموعة الاولى، مع ان الاولى لم تفقد الامل في التأهل ومصيرها متوقف على نتائج الجولة الاخيرة في المجموعة الثالثة حيث تلعب غدا البرازيل مع فنزويلا، وكولومبيا مع البيرو ولكل من المنتخبات الاربعة 3 نقاط.

على ملعب لابورتادا في مدينة لاسيرينا، لم يقدم المنتخبان المستوى المتوقع من البطل والوصيف، وندرت الفرص المباشرة الجدية التي وصل عددها الى 6 فرص تقريبا بمعدل 3 في كل شوط.

واراح الدولي الارجنتيني السابق رامون دياز مدرب البارغواي بعض الاساسيين لان منتخبه كان ضامنا مقعده في ربع النهائي.

وبدأت المباراة بخذر من الجانبين وغاب التركيز خلال الدقائق العشر الاولى مع تمدد هجومي من قبل الاوروغواي وانكماش دفاعي من قبل البارغواي كالعادة مع الاعتماد على الهجوم المرتد.

وتحررت البارغواي سريعا، واهدرت اول الفرص من ركلة ركنية رفعها راوول بوباديا على رأس نيلسون فالديز حاول برونو فالديز اكمالها برأسه ايضا من مسافة قريبة جدا ابتعدت قليلا عن القائم الايمن (13).

وغابت الخطورة والفرص تماما حتى الدقيقة 29 عندما حصلت الاوروغواي على ركلة ركنية في الجهة اليمنى نفذها كارلوس سانشيز وارتقى لها خوسيه خيمينيز الذي لعب اساسيا في غياب دييغو غودين الموقوف، وتابعها برأسه في اسفل الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس جوستو فيار (29).

ومنح الحكم المكسيكي روبرتو غارسيا البارغواي ركلة حرة على الزاوية اليسرى لمستطيل منطقة الاوروغواي نفذها نستور اورتيغوزا ارضية ضعيفة تحولت الى ركنية مفوتا فرصة جيدة لتصحيح الوضع (34).

وكاد سانشيز وخيمينز يكررا سيناريو الهدف السابق عندما رفع الاول الكرة من ركلة ركنية جديدة من نفس الزاوية وتابعها الثاني برأسه تصدى لها جوستو لتعود الى ادينسون كافاني الذي انهاها بجانب القائم الايسر (36).

وادركت البارغواي التعادل قبل دقيقة من نهاية الشوط الاول بنفس الطريقة من ركلة ركنية في الجهة اليسرى رفعها ادغار بينيتيز وتابعها لوكاس باريوس برأسه على يمين الحارس فرناندو موسليرا (44) مسجلا الهدف الثالث والثلاثين مع منتخب بلاده.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، ادخل مدرب الاوروغواي اوسكار تاباريز كريستيان ستواني مكان آبل هرنانديز لتنشيط الجوم، وفوت كافاني الذي افتقد خدمات لويس سواريز الغائب بسبب الايقاف دوليا، فرصة لمنح بلاده التقدم عندما انهى برأسه في جوار القائم الايسر كرة رفعها ماكسي بيريرا من الجهة اليمنى (53).

وعملت البارغواي على بقاء النتيجة كما هي حتى نهاية المباراة والاكتفاء بالتعادل، وفاتت فرصة جديدة على الاوروغواي من عرضية ارضية لم ينجح كافاني وستيواني في السيطرة عليها وابعدها الدفاع (63).

ووضع ستواني برأسه كرة رفعها من الحلف الفارو بيريرا في جوار القائم الايسر (65)، وحرم الحارس البارغوياني كافاني من هدف مؤكد بعدما سيطر على الكرة التي تابعها بيمناها وصلته من رأس احد المدافعين (67).

وزج دياز بالعملاق روكي سانتا كروز بدلا من صاحب هدف التعادل للاستفادة من الكرات العالية امام المرمى الاوروغوياني، وحصل رجاله على اول فرصة من ركلة حرة مباشرة ومتابعة رأسية لكن موسليرا كان لها بالمرصاد (75).

وذهبت رأسية ستواني اثر ركلة حرة عاليا فوق العارضة (82)، وتابع اللاعب نفسه بتسديدة خفيفة بين يدي جوستو كرة عرضية ارضية لعبها كريستيان رودريغيز (85).

وحرم موسليرا البارغواي من فوز اول على بلاده في كوبا اميركا منذ 68 عاما عندما تصدى ببراعة لاهم فرصة لرجال دياز وتحديدا لتسديدة خادعة اطلقها ديرليس غونزاليز في الثواني الاخيرة من عمر اللقاء (90+3).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً