العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ

«داعش» يعتقل ستة من أئمة وخطباء مساجد الموصل لإقامتهم صلاة التراويح

اعتقل تنظيم «داعش» أمس السبت (20 يونيو/ حزيران 2015) ستة من أئمة وخطباء مساجد متفرقة وهي جامع الزهراء، وجامع المفتي، وجامع المخيول، وجامع علي ابن ابي طالب، وجامع المنتصر بالله، وجامع الصديق بالموصل واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وقال شهود عيان إن «عملية الاعتقال تمت بعد أن طوقت العجلات الإسلامية لتنظيم «داعش» المساجد واقتادت الأئمة إلى جهات مجهولة بعد اعتقالهم بتهمة إقامة صلاة التراويح».

وكان تنظيم «داعش» قد أعلن منع إقامة صلاة التراويح ومحاسبة مقيمي هذه الصلاة معتبرة بأن إقامة صلاة التراويح بدع لا فائدة منها».

وعلى صعيد آخر افاد مصدر مسئول في شرطة نينوى بإعدام ثلاثة مرشحين عن قوائم مختلفة بمدينة الموصل من قبل عناصر «داعش» في ناحية القيارة جنوب الموصل.

وقال العميد أحمد محمود الجبوري إن»داعش أقدم على إعدام المرشح سالم البدراني، وخليل النعيمي، وفاروق الشمري عن القوائم العربية ومتحدون بعد اعتقالهم من منازلهم غرب الموصل».

وأوضح الجبوري أن»تنظيم (داعش) نفذ عملية الإعدام رمياً بالرصاص في معسكر العزة بعد مصادقة المحكمة الشرعية على الحكم بحق المرشحين الثلاثة والتي وصلت جثثهم الطب العدلي بالموصل».

من جانب آخر، أعلن مصدر في وزارة البيشمركة الكردية أمس (السبت) مقتل 42 عنصراً من تنظيم «داعش» بينهم ثمانية يحملون الجنسية الألمانية في اشتباكات متفرقة في مدينة الموصل (شمال بغداد).

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إن قوات البيشمركة تمكنت من قتل المسئول العسكري لقضاء تلكيف والملقب (بابو علقمة) وهو أفغاني الجنسية مع 10 من أفراد حمايته من خلال قصف متبادل من قبل قوات البيشمركة وعناصر (داعش) في قضاء تلكيف (شمال الموصل)».

العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:32 ص

      يستاهلون

      نعم يستاهلون ... هم من سمح لداعش بحتلال المدن و تربية داعش و هذا هو العقاب بأذن الله ..

اقرأ ايضاً