العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ

وزيرا خارجية مصر وفرنسا يستعرضان في القاهرة ملفات المنطقة وجهود مكافحة الإرهاب

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، أمس (السبت)، مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس، الذي يزور القاهرة حالياً، العديد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة مكافحة الإرهاب.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبدالعاطي، عقب المقابلة، بأن المباحثات تركزت بشأن العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بما فيها الملفات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والأمنية في إطار حرص الجانبين على تدعيم العلاقات المتميزة استناداً للدور المهم الذي تلعبه مصر في المنطقة ودور فرنسا المهم في الاتحاد الأوروبي.

وقال عبدالعاطي إن المباحثات بين وزيري خارجية البلدين تناولت كذلك العديد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة مكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات الإرهابية والفكر المتطرف الذي يغذيها والجهود التي يبذلها الجانبان على مختلف الأصعدة للتصدي لظاهرة الإرهاب.

وأضاف أن وزيري خارجية البلدين استعرضا تطورات الأوضاع في ليبيا ودعم جهود المبعوث الأممي إلى ليبيا برناندينو ليون في دفع الحل السياسي للأمام وتشكيل حكومة وحدة وطنية تتمكن من مواجهة الإرهاب وظاهرة الهجرة غبر الشرعية وتعكس توافق ورضاء الشعب الليبي.

وأشار المتحدث إلى أن الوزيرين ناقشا تطورات الملف السوري وسبل التوصل لحل سياسي يحظي بتوافق من الشعب السوري بما يؤدي للتوصل إلى نظام ديمقراطي تعددي ووقف قتل المدنيين ومحاربة التنظيمات الإرهابية على الأراضي السورية.

وعرض الوزير شكري، خلال اللقاء، نتائج اجتماع الفصائل السورية الذي عقد بالقاهرة وما صدر عنه من وثائق على رأسها خريطة الطريق التي تعكس توافق فصائل المعارضة الوطنية السورية، منوهاً بالتنسيق الذي تجربه مصر مع العديد من الأطراف الإقليمية والدولية المهمة لدفع الحل السياسي للأمام استنادا إلي مقررات جنيف.

وقال المتحدث إن مباحثات الوزيرين تناولت أيضاً المفاوضات الجارية بين إيران ومجموعة الدول الست الكبرى بشأن الملف النووي الإيراني.

العدد 4670 - السبت 20 يونيو 2015م الموافق 03 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً