العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

المانيا: يمكن التوصل إلى اتفاق نووي مع إيران خلال أيام

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الإثنين (22 يونيو /حزيران 2015) إن من الممكن التوصل إلى اتفاق مع إيران خلال أيام إذا التزمت طهران تماما "بالنقاط الرئيسية في اتفاق لوزان خلال المفاوضات ولم تدخل إضافات على ما تم الاتفاق عليه أو تحذف منه أي شيء."

وقال شتاينماير للصحفيين بعد اجتماعه مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في لوكسمبورج "نحن في بداية مرحلة حاسمة. آمل أن تكون مرحلة تصل بنا خلال أيام إلى اختتام المفاوضات التي تشغل المجتمع الدولي وتقلقه منذ أكثر من عشرة أعوام."

ورد شتاينماير على سؤال عن فرص التوصل إلى اتفاق مع طهران قائلا "أعتقد انه ممكن. لكنه يتطلب مواصلة التفاوض بشكل بناء وعدم القيام بأي مناورات للتحايل على النص النهائي."

أضاف "نحن وزراء الخارجية نعد أنفسنا على أي حال للدخول في جولة نهائية من المفاوضات مع إيران خلال فترة زمنية قصيرة للغاية."

وتسعى إيران إلى التوصل لاتفاق مع القوى الدولية الست -الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا- بحلول الموعد النهائي الذي حدده الطرفان وهو 30 يونيو حزيران الجاري. ومن شأن هذا الاتفاق السيطرة على برنامج إيران النووي مقابل تخفيف للعقوبات الدولية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً