العدد 4671 - الأحد 21 يونيو 2015م الموافق 04 رمضان 1436هـ

السومرية تقدم أضخم إنتاجات رمضان 2015

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

تعرض قناة السومرية على شاشتها خلال شهر رمضان المبارك مسلسلاً من أضخم المسلسلات إنتاجياً لهذا العام وهو "بنت الشهبندر" الذي تجري أحداثه في بيروت بين عامي 1880 و1912 إبان تراجع النفوذ العثماني في الولايات العربية ومحاولات إعادة فرض السيطرة في بلاد الشام. وقد اتخذ العثمانيون من أسلوبي النفي أو القتل وسيلةً لذلك.

هذا ما يحصل مع أحد أبطال المسلسل زيد، وهو وريث أحد الزعامات المحليين في بيروت، يتعرض لحادث إخفاءٍ قسري يؤثر في مصيره ومصير سائر شخصيات العمل.

وفي التفاصيل، فإن مسلسل "بنت الشهبندر" يحكي قصة عائلة أبو راغب بطلاها شقيقين هما راغب وزيد أحدهما قد يحصل على خلافة الزعامة من والده. فراغب البكر فارسٌ شجاعٌ لا يهادن صارمٌ حتى التهور، لكنه يحمل قلب عاشقٍ رقيق. وزيد فائق الذكاء والحنكة، لكنه هادئ ورزين يصلح لأن يكون تاجراً لا زعيماً. إلا أن خلافاً يحصل بين أبو راغب وابنه الأكبر فيطرده من البيت ويعلن أن شقيقه زيد هو الأصلح لخلافته.

ومأساة راغب لا تنتهي هنا بل تصل إلى حد حرمانه من المرأة التي يحب وهي ناريمان ابنة عائلة الشهبندر ليزوّجها الوالد من ابنه زيد. ولم يكن أحد يعلم أن راغب متيماً بناريمان بينما هي تعشق زيد وهذا الأخير لم يكن يفكر في كل ذلك.

وتتطور أحداث المسلسل ليتم اختطاف زيد اثر حادثةٍ فردية مع أحد الأشخاص ليتبين لاحقاً أن المسألة متعلقة بالسياسة والزعامة، فيستدعي الوالد ابنه راغب ليطلب منه البدء في البحث عن شقيقه، فلا يتردد في المجيء وفي قبول طلب والده.

ويطول غياب زيد لتكتشف ناريمان أنها حامل. فلا يجوز أن يكبر ابنها يتيماً بلا أب، ولا أصلح من عمه راغب ليكون أباً له.

فكيف تتطور الأحداث وماذا يكون مصير زيد المتخفي عن الأنظار منذ أكثر من عام؟ هل يحصل أن تتزوج ناريمان من راغب أم يمتنع هذا الأخير عن التقرب من زوجة أخيه المجهول المصير؟ وفي أي ظروفٍ قد يظهر زيد من جديد وما هي حكاية اختفائه كل تلك المدة؟

"بنت الشهبندر" مسلسلٌ فيه من التعقيد ما يثير التشويق إلى حد التعلق الكامل بأحداثه، ونهايته ستكون مفاجأة غير متوقعة مرتبطة بتسلسل الأحداث الذي بدأ منذ الحلقات الأولى.

هذا المسلسل من بطولة قصي خولي، سلافة معمار، قيس الشيخ نجيب، رفيق سبيعي، منى واصف، أحمد الزين، فادي ابراهيم، سميرة بارودي، سيف السبيعي، ديما الجندي، طوني عيسى وغيرهم من أبرز نجوم التمثيل في سوريا ولبنان، من تأليف هوزان عكو وإخراج سيف الدين سبيعي وتعرضه قناة السومرية يومياً طيلة شهر رمضان المبارك الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت بغداد والإعادة عند الثانية والنصف بعد منتصف الليل والساعة الحادية عشر والربع ظهراً. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً