العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

مجلس الشيوخ الأميركي يقر تعيين نيفنجر رئيساً جديداً لإدارة أمن النقل

أقر مجلس الشيوخ الأميركي أمس الإثنين (22 يونيو/ حزيران2015 ) تعيين بيتر نيفنجر الذي رشحه الرئيس باراك اوباما ليكون الرئيس الجديد لادارة أمن النقل الوكالة المكلفة بتأمين المطارات في الولايات المتحدة.

وانتظر نيفنجر -وهو نائب اميرال بخفر السواحل- موافقة مجلس الشيوخ منذ ان رشحه اوباما في ابريل / نيسان. وفور ادائه اليمين سيتولى رئاسة الوكالة في اعقاب تقارير بأن اجهزة المسح فشلت في 67 من 70 إختبارا شملت ضباطا من الشرطة السرية كانوا يحاولون جلب متفجرات واسلحة مزيفة عبر نقاط التفتيش الامنية في عشرات من المطارات الأميركية.

وأقر مجلس الشيوخ تعيينه في اقتراع بموافقة 81 عضوا ومعارضة من عضو واحد هو السناتور الجمهوري بن ساسي وهو منتقد حاد للوكالة قال انها فشلت في معالجة الثغرات الامنية بكفاءة.

وأمر وزير الامن الداخلي جيه جونسون بتشديد الاجراءات والمزيد من التدريب لموظفي الوكالة بعد تقارير بأن ضباطا بادارة امن النقل اخطأوا في اكتشاف متفجرات واسلحة اثناء اختبارات غير معلنة وفشلوا في التعرف على صلات مزعومة بالارهاب لعشرات من العاملين بالمطارات.

وفي عام 2010 أشرف نيفنجر على جهود الولايات المتحدة لمعالجة التسرب من منصة ديب ووتر هورايزون النفطية التابعة لشركة بي بي في خليج المكسيك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً