العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

"السوق المركزي" لصالح ناس.. الفيلم العربي الوحيد في مهرجان فالنسيا

بعد حضور متميز في مهرجان كان السينمائي في شهر مايو/آيار 2015، يشارك الفيلم القصير "السوق المركزي" للمخرج البحريني صالح ناس في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بـمهرجان فالنسيا الدولي السينمائي المقام في الفترة 19 إلى 26 يونيو/ حزيران 2015، ليكون الفيلم العربي الوحيد المشارك في المهرجان رسمياً.

فيلم "السوق المركزي" من تأليف وإخراج صالح ناس، ويحكي الفيلم في 10 دقائق قصة صبي (عبد الله حسن) يقضي فترة بعد الظهر في العمل بالسوق المحلي للخضراوات والفاكهة، حيث يقوم بنقل المشتريات وتوصيلها، وتأتيه الفرصة لكسب مبلغ مالي كبير من خلال حلب عنزة في حظيرة مجاورة.

ويمتلك الفيلم سجلاً حافلاً من الجولات الهامة في المهرجانات السينمائية، فبعد عرضه العالمي الأول فيمهرجان مونتريال السينمائي في أغسطس/ آب الماضي 2014، شارك الفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي، ومهرجان كالغري السينمائي الدولي في كندا، ومهرجان تامبيري السينمائي الدولي في فنلندا، والعديد من الفعاليات والمهرجانات الأخرى.

وفي عام 2012، قدم صالح ناس فيلمه القصير "لعبة" الذي عُرض في أكثر من 20 مهرجاناً سينمائياُ حول العالم، من بينهامهرجان سلام دانس بالولايات المتحدة الأميركية. ومن أفلام صالح ناس القصيرة أيضاً المسافر (2004)، المكالمة (2005) والجثة(2006)، ويعمل ناس حالياً على فيلمه الروائي المقبل Grace Period للمنتج بول بابوجيان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:24 ص

      شيء جميل ولكن

      من الجميل السماع عن هذه الأعمال البحرينية التي وصلت للعالمية ولكن للأسف لا نتمكن من مشاهدتها. يا حبذا لو يقوم المخرجين البحرينين بعرض أفلامهم عبر الإنترنت مثل موقع يوتيوب بعد الإنتهاء من عرضها في المهرجانات السينمائية لكي نتسمتع بها.

اقرأ ايضاً