العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

"الداخلية" تنظم ندوة توعوية بعنوان "أضرار المخدرات" لمجموعة من النزلاء

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار التحضير للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات نظمت اللجنة المشرفة على التحضير للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، ندوة تعريفية وتوعوية بعنوان "أضرار المخدرات"، والتي استهدفت مجموعة من النزلاء المحكومين بقضايا تعاطي المواد المخدرة والمتاجرة بها.

وفي بداية الندوة أكد الشيخ ياسر الساري بأنه يجب معاملة المدمن كمريض وليس كمجرم وأن نسعى لعلاجه، وركز على برمجة المدمن المتعافي لغوياً وعصبياً من خلال تغيير طريقة تفكيره وتحبيبه بالحياة وجمالها وتحديد أهدافه، كما حذر من خطورة رجوع كثيرين إلى الإدمان بعد خروجهم من الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل.

بعدها قام اختصاصي عيادة مكافحة التبغ بإدارة الشئون الصحية بوزارة الداخلية صالح سليمان بتعريف الحضور بأنواع المخدرات ومضارها ومدى تأثيرها على أجهزة جسم الإنسان، بالإضافة إلى التركيز على مرحلة التعافي من الإدمان وتجنب الانتكاسة.

ثم تناولت علياء شاهين الأخصائية الاجتماعية بإدارة الشئون الصحية طريقة تأهيل المدمن عن طريق المؤسسات العلاجية، وجهود المدمن نفسه، وأخيراً دور أسرة المدمن والمجتمع، كما استعرضت أول ما يواجهه المتعافي من مصاعب وكيفية تأهيله وتهيئته للانخراط في المجتمع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً