العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ

السعودية تطالب إيران بإظهار نتائج التحقيقات في حادثة التسمم

طالب القنصل السعودي بالإنابة بمدينة مشهد، عبد الله الحمراني، السلطات الإيرانية بتعجيل إظهار نتائج التحقيقات في حادثة التسمم التي أودت بحياة اربعة أطفال سعوديين وإصابة 33 آخرين، جراء استنشاق مبيد حشري سام بأحد الفنادق.

ونقلت صحيفة " اليوم" السعودية الصادرة اليوم الأربعاء (24 يونيو/ حزيران 2015) عن الحمراني قوله إن القنصلية لا تزال تنتظر الملف المتكامل من وزارة الخارجية الإيرانية للتعرف على القضايا الغامضة في ملف التسمم، مستغرباً عدم تزويد القنصلية بملف القضية على الرغم من مرور 3 أسابيع على الحادث.

وأوضح أن تأخر الجهات الإيرانية في تسليم التقارير الرسمية أخرنا في رفع الدعاوى القانونية ضد مسؤولي الفندق أمام القضاء الإيراني، مضيفاً أن القنصلية لا تتدخل في التحقيقات التي تقوم بها الشرطة والبحث الجنائي.

وأشار إلى أن القنصلية مستعدة للتحرك لتقديم الدعاوى أمام القضاء الإيراني، بعد الاجتماع مع مكاتب المحاماة لتدارس القضية من كل جوانبها، مشيرا إلى تسلم القنصلية تفويضاً من ذوي المتوفين الأربعة و33 مصاباً للتحرك بشكل فوري في الإجراءات القانونية.

وكان أربعة أطفال قد توفوا منذ قرابة ثلاثة أسابيع وأصيب 33 أخرون بعد استنشاقهم لمبيد حشري داخل أحد الفنادق بمدينة مشهد الإيرانية، وقالت وزارة الداخلية في إيران إن الحادث لم يكن متعمداً مبررة أنه حصل نتيجة الإهمال والجهل، فيما أعربت الخارجية الإيرانية عن أسفها للحادث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً