العدد 4673 - الثلثاء 23 يونيو 2015م الموافق 06 رمضان 1436هـ

"خدمات النواب": مناقشة مشروع قانون بشأن العاملين في المنازل

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح عضو لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب رؤى الحايكي أن اللجنة اطلعت في اجتماعها صباح اليوم الأربعاء (24 يونيو / حزيران 2015) على مرئيات المؤسسة العامة للشباب والرياضة بخصوص الاقتراح بقانون بإضافة مادتين جديدتين إلى المرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989م بإصدار قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة، حيث تقرر عرض القانون على اللجنة في الاجتماع المقبل.

كما وبحثت اللجنة مرئيات وزارة التربية والتعليم بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مدرسة ثانوية للبنين لأهالي الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية والمناطق القريبة منها، وقررت اللجنة الموافقة عليه ورفعه الى المجلس .

بعدها ناقشت اللجنة التي ترأسها النائب عباس الماضي مرئيات المؤسسة العامة للشباب والرياضة بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مستشفى للطب الرياضي، وارتأت اللجنة مخاطبة بعض الجهات ذات العلاقة لأخذ مرئياتهم بهذا الخصوص .

إلى ذلك ناقشت اللجنة المشروع بقانون بشأن العالمين في المنازل، حيث اطلعت اللجنة على رأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية، ومرئيات غرفة تجارة وصناعة البحرين، وهيئة تنظيم سوق العمل وجمعية حماية العمال الوافدين، وقررت اللجنة تحديد موعد اجتماع مع هيئة تنظيم سوق العمل بهدف مناقشتهم في ملاحظات المشروع المقدمة.

كما وناقشت اللجنة مرئيات وزارة التنمية الاجتماعية بخصوص الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة الموقرة بإنشاء صالة للمناسبات في منطقة صدد الجديدة بالقرب من دوار 13 بمدينة حمد، وقررت اللجنة مخاطبة مقدمي المقترح بهدف طلب ملاحظاتهم وتغيير صيغة الاقتراح .

جدير بالذكر أن لجنة الخدمات بمجلس النواب، تضم النواب: عباس الماضي رئيسا، ومحمد معرفي نائبا، وعضوية: أسامة الخاجة، جميلة السماك، رؤى الحايكي، علي بوفرسن، علي المقلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً