العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ

الستري: الاقتراب من إنهاء جميع التجهيزات لمسابقة سترة الثقافية الرمضانية العاشرة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

24 يونيو 2015

اقتربت اللجنة المنظمة لمسابقة سترة الثقافية الرمضانية في نسختها العاشرة من إنهاء جميع الترتيبات اللازمة للمسابقة التي ستنطلق السبت المقبل (27 يونيو/ حزيران 2015) بتنظيم من جمعية سترة واديان الحسينية وذلك في مأتم الحاج علي بن مرزوق بواديان، وتستمر حتى 30 من الشهر نفسه.

وستحظى النسخة العاشرة بمشاركة 11 قرية من سترة وضواحيها، وهي: واديان، الخارجية، سفالة، مهزة، الإسكان الشمالي، القرية، مركوبان، العكر، النويدرات، المعامير وسند، وكانت 5 فرق فقط فازت بالنسخ السابقة وهي واديان (3 مرات)، الخارجية (مرتان)، العكر (مرتان)، النويدرات وسفالة (مرة واحدة).

وتشهد مسابقة هذا العام إقامة مسابقتين متزامنتين، للقرى نفسها المشاركة في المسابقة حيث يحق لكل قرية المشاركة بفريقين: أحدهما يمثل فئة الكبار والآخر يمثل فئة الشباب.

وأقامت اللجنة المنظمة حفل القرعة وتدشين المسابقة في مأتم حمد تحت رعاية الشيخ حسن عيسى، وحضر القرعة مندوبو الفرق المشاركة وتخللها شرح مفصّل عن نظام ونبذة عن تاريخ الدورة.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس اللجنة المنظمة علي الشيخ عبدالحسين الستري أن إقامة المسابقات الثقافية هي أحد الأنشطة التي تضطلع بها اللجنة الثقافية بجمعية سترة واديان الحسينية. وتتزامن مسابقة سترة الثقافية لهذا العام مع الاحتفال باليوبيل البرونزي بإكمال عشر مسابقات هي عمر هذه المسابقة الثقافية منذ انطلاقتها لأول مرة في العام 2003 وقد استضافها مركز سترة الاجتماعي.

وأشار إلى أن الجمعية الحسينية ممثلة باللجنة الثقافية تسعى لإقامة هذه المسابقة من أجل تحقيق عدة أهداف، على رأسها: نشر الفكر والمعرفة بين الشباب والتسابق الشريف وإشغال وقت فراغهم بما هو مفيد ونافع فضلًا عن إرساء أواصر المحبة والألفة بين أبناء قرى سترة والقرى المجاورة.

وأضاف «نظراً إلى خصوصية مسابقة هذا العام فقد تم تشكيل لجنة منظمة تعنى بتنفيذ تطوير شامل للمسابقة يطال العديد من جوانبها الشكلية والتنظيمية واستثمار التكنولوجيا الحديثة بتطوير البرنامج الإلكتروني للمسابقة ليتحول بشكل آلي بالكامل. كما أن هذه المسابقة شهدت ولأول مرة إدخال قطاع الشباب والناشئين وتأهيلهم ليكملوا المسيرة ورفع مشعل الثقافة والفكر في وجه الجهل والظلام».

العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً