العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ

مركز التراث العالمي يطلق نداء تطوع للشباب العربي في مواقع التراث العالمي

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار  

تحديث: 12 مايو 2017

أطلق مركز التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو نداء للشباب العربي للتطوع في برنامج متطوعي التراث العالمي لعام 2015م، والذي يهدف إلى تشجيع الشباب من الدول العربية للتطوع في واحد من عشر مواقع تراث عالمي في جميع أنحاء العالم.

ويهدف هذا البرنامج للرد على خطر تدمير التراث ونشر الكراهية، من خلال رسائل الوحدة والتضامن عبر مشاركة المتطوعين في مخيمات عمل شبابية قائمة على روح التعاون والتدريب من أجل حماية وصون التراث والعمل مع المجتمعات المحلية حول مواقع التراث العالمي.

وحول هذا الموضوع، أشار المدير المساعد بالمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، إلى أن حماية التراث العالمي مسئولية جماعية، موضحاً أن الطاقة الشبابية تشكل موردا هاما في حماية التراث إن تم تكريسها بالطريقة الإيجابية.

كما وحث الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة الشباب العربي للتقدم لبرنامج متطوعي التراث العالمي والذي بالإمكان الاطلاع على تفاصيل أكثر عنه من خلال الموقع الإلكتروني للمركز الإقليمي www.arcwh.org .

من الجدير ذكره أن آخر يوم لتقديم استمارة المشاركة هو 28 يونيو 2015, والمجال مفتوح للفئة العمرية من 18 عاماً وحتى 30 عاماً من الدول التالية: الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان، الجمهورية العربية السورية، تونس ،الإمارات العربية المتحدة، واليمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً