العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ

"العمل" تنظم ورشة "صيف صحي وآمن" تعزيزاً لثقافة أهمية حظر العمل تحت الشمس

مدينة عيسى – وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري، وضمن برنامج حملة التوعية التي تقوم بها وزارة العمل بغرض التعريف بالقرار الوزاري رقم (3) لسنة 2013، بشأن حظر العمل في فترة الظهيرة، ونشر ثقافة السلامة وأهميتها لبيئة العمل والإنتاجية أقيمت مساء أمس ورشة عمل بعنوان "صيف صحي وآمن"، بقاعة جاشنمال بالمدرسة الهندية، وذلك بحضور ممثلين عن السفارات الأجنبية وجمعيات المجتمع المدني، وبمشاركة عدد من مسئولي ومشرفي السلامة المهنية والعمال، وبالتعاون مع شركة الإمارات للصرافة وسفارات دول أجنبية في البحرين هي الباكستانية والهندية والبنغلادشية والنيبالية.

وتهدف الورشة إلى التعريف بالقرار رقم (3) لسنة 2013، بشأن حظر العمل وقت الظهيرة، والذي يبدأ سريان تطبيقه في شهري يوليو وأغسطس المقبلين في الفترة من الساعة 12 ظهراً وحتى 4 عصراً في مواقع العمل بالمنشآت المعنية، وشرح أبعاده الحقوقية والانسانية وتأثيره في الحد من الحوادث والأمراض المهنية خلال فصل الصيف، وأهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمواقع العمل المختلفة.

وقدم رئيس قسم السلامة المهنية بالوزارة حسين علي الشامي عرضاً حول "القرار الوزاري المذكور تناول الآثار الايجابية للقرار على مستويات أداء العمال وتحسين الانتاجية في منشآت القطاع الخاص.

كما استعرض إقبال حسين (وزارة الصحة) موضوع "أمراض الصيف وطرق الوقاية منها"،حيث تحدث عن الآثار المترتبة على التعرض لضربات الشمس وطرق الوقاية منها، إضافة إلى بيان الحلول الفنية المناسبة لتقليل درجة الحرارة والرطوبة في مواقع العمل المختلفة، وكيفية استخدام معدات وأدوات السلامة المتوفرة بصورة سليمة وفعالة.

ويأتي تنظيم هذه الورش في إطار اهتمام وزارة العمل لتأمين وتوفير بيئة العمل المناسبة للعمال في مواقع العمل، وحمايتهم من مخاطر العمل المختلفة وبالأخص ما يتعلق منها بأمراض الصيف من حيث إرتفاع معدلات الحرارة والرطوبة لضمان سلامتهم وهو ما ينعكس إيجابياً على الإنتاجية.

وبهذه المناسبة قدم الدوسري الشكر إلى سفارات الدول الأجنبية على مشاركتها في مثل هذه الفعاليات، منوهاً بأهمية تعزيز ثقافة وارشاد العمالة الوافدة العاملة، وتعزيز الجوانب الصحية والسلامة المهنية لديها لضمان سلامتهم وتأمين حياتهم من أخطار العمل، خاصة في أوقات الصيف شديدة الحرارة والرطوبة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً