العدد 4676 - الجمعة 26 يونيو 2015م الموافق 09 رمضان 1436هـ

وزير الطاقة يرعى احتفالات الهيئة الوطنية للنفط والغاز بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها

تحت رعاية وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا أقامت الهيئة الوطنية للنفط والغاز احتفالاً بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسها في عام 2005 وتكريم الموظفين الحائزين على الحوافز والمكافأت لما بذلوه من جهود كان لها الأثر الطيب في تحقيق الأهداف المنشودة.

فضلاً عن تكريم الشركات النفطية التابعة للهيئة والمتمثلة في الشركة القابضة للنفط والغاز وشركة نفط البحرين (بابكو) وشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) على تعاونهم الدائم مع الهيئة والبرامج التي تنفذها.

وبهذه المناسبة صرح الوزير ميرزا بتصريح قال فيه بأن الإنجازات التي حققتها الهيئة الوطنية للنفط والغاز في صناعة النفط والغاز في مملكة البحرين خلال الـ 10 سنوات منذ صدور المرسوم الملكي رقم (63) لسنة 2005 تمثلت في المشاريع الإستثمارية وتأسيس شركات نفطية مشتركة فضلاً عن المشاريع الهادفة إلى تطوير حقل البحرين وافتتاح عدد من المشاريع النفطية وتعزيز المشاريع البيئية، كما تم إعداد الأنظمة والقوانين والتشريعات الرئيسية المنظمة لعمل الهيئة وعمل القطاعات المتفرعة منها والمختصة بشئون النفط والغاز والتنسيق مع العديد من الشركات العالمية المتخصصة من أجل تطوير القطاع النفطي في مملكة البحرين، إضافة إلى تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز مهم في المنطقة لإقامة المؤتمرات والمعارض العالمية، حيث شهدت المملكة العديد من الفعاليات النفطية العالمية بمشاركة كبرى الشركات العالمية في مجال النفط والغاز والخدمات النفطية وقد كان لهذه الفعاليات مردود إيجابي في تنشيط الحركة الاقتصادية في البلاد.

واضاف الوزير ميرزا بأن الإنجازات التي تحققت جاءت شاهدةً على مفاصل التحديث والتطوير التي تشهدها مملكة البحرين في ظل قيادتها الرشيدة ودعمها الدائم لقطاع النفط والغاز، كما أن الجهود التي يبذلها مجلس إدارة الهيئة وجميع العاملين في قطاع النفط والغاز كان لها دوراً مهما في ما تم تحقيقه من إنجازات تدعم اقتصاد المملكة.

وفي كلمته الافتتاحية أوضح وزير الطاقة بأن معاني التكريم التي نقصدها لا تتوقف عند حدود إلقاء كلمات الشكر والثناء فحسب بل أن التكريم الذي نعنيه يمتد ليشمل تأصيل قيم الهيئة القائمة على الشفافية والنزاهة والإنصاف والإبداع والإحترافية والعمل الجماعي وكذلك الإحترام، محثاً على بذل المزيد من الجهد والعطاء والتفاني في سبيل تحقيق الأهداف المتجسدة في رفعة وازدهار وطننا الحبيب مملكة البحرين في ظل قيادتها الرشيدة. وقال "الهيئة الوطنية للنفط والغاز تشكر موظفيها على إخلاصهم واستمرارهم في العطاء غير المحدود متمنياً لجيل الشباب حديثي التعيين التوفيق والنجاح والاستمرارية في التطور وتدعيم المكانة المرموقة التي وصلت إليها الهيئة على كافة الأصعدة.

ومن جهة أخرى ألقت رئيسة الموارد المالية بالهيئة فهيمة عبدالكريم كلمة المكرمين نيابة عن الحاصلين على المكافأت والحوافز السنوية وقدمت الشكر للوزير والمسئولين بالهيئة الوطنية للنفط والغاز على إقامة الحفل السنوي لتكريم الموظفون الحاصلون على المكافآت والحوافز والذين هم أهل لهذا التكريم، فقد حرصوا جميعا على تقديم قصارى جهدهم لتتبوأ الهيئة مكانة مرموقة في مصاف الجهات الحكومية المشهود لها بالتميز في أدائها ونحن كموظفين في الهيئة نعتز بإنتمائنا إلى هذا الصرح. ونعاهد قيادتنا الرشيدة ونعاهدكم بأن نبذل قصارى جهدنا لخدمة هذا الوطن المعطاء".

بعد ذلك قام وزير الطاقة بتوزيع شهادات التكريم على المكرمين والذي بلغ عددهم (46) مكرماً وتكريم الشركات النفطية المشاركة في الأحتفال. وقد اختتم الحفل بتوزيع الجوائز والهدايا للحضور وإقامة (غبقة رمضانية).

حضر الحفل السادة أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للنفط والغاز وممثلين عن الشركات النفطية المكرمة فضلاً عن حضور الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز أحمد علي الشريان وكبار المسئولين والموظفين الذين تقاعدوا عن العمل بالهيئة خلال الفترة الماضية وعدد من المدعوين. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً