العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ

الإرهاب يفجر المجتمع

غانم النجار ghanim.alnajjar [at] alwasatnews.com

كاتب كويتي

لم يعد هناك لبس في الفاعلين للجريمة النكراء، التي سالت على إثرها دماء زكية في مسجد الصوابر الجمعة الماضية. الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى، وإن كنا نحن كلنا جرحى إن تطوّرت هذه الجريمة وتحوّلت إلى حالة مستعرة تفتك بالأخضر واليابس، وتفجر المجتمع من الداخل بلا هوادة.

قد يكون «داعش» تبنى رسمياً تلك الجريمة، التي قد تكون جزءاً من ترتيب في المنطقة، ففي ذات اليوم وقع هجوم على مصنع للغاز في مدينة ليون بفرنسا، وهجوم آخر على فندق في مدينة سوسة بتونس، ولكن الأهم هو ما سيحدث على المستوى المحلي، وعلى مستوى الوعي بالتحدّي المجتمعي، وقدرة الناس على التصدي للفتنة التي يسعى الإرهابيون إلى بثها لتفكيك المجتمع من الداخل.

إن ما هو أخطر من جريمة نكراء كالتي حدثت أمس في مسجد الإمام الصادق، هو القبول بها، والتبرير لها، وعدم استنكارها بوضوح ودون تردد. هذا المجتمع الصغير قادر على الخروج من مثل هذه المحنة بالوعي بالفتنة وطردها من داخله، أما التسامح مع التطرف ووجود حواضن اجتماعية له وقبولها... فهو مؤشر التدمير الداخلي للمجتمع.

الوقت الآن للتكاتف ونبذ التطرف والمتطرفين، وإلا فلنتوقع الأسوأ، وليحفظ الله الكويت وأهلها من كل مكروه، والرحمة للشهداء الذين سقطوا غيلةً لأنهم ذهبوا للصلاة فقط. الكويت مستهدفة فلنكن على مستوى الحدث.

إقرأ أيضا لـ "غانم النجار"

العدد 4677 - السبت 27 يونيو 2015م الموافق 10 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً