العدد 4678 - الأحد 28 يونيو 2015م الموافق 11 رمضان 1436هـ

جلسات يوغا مجانية لمريضات السكلر بصالة نيولايف في المستشفى العسكري

المنامة - جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر 

28 يونيو 2015

أعلنت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، بالتعاون مع اختصاصية اليوغا العلاجية وإدارة نمط الحياة فاطمة المنصوري عن إقامة جلسات يوغا مجانية لمريضات السكلر في صالة نيولايف المستشفى العسكري، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لليوغا، الموافق 21 يونيو/ حزيران، واليوم العالمي للسكلر، الموافق 19 يونيو. وعن فائدة جلسات اليوغا لمريضات السكلر، أوضحت المنصوري أن «اليوغا توفر للمرضى برنامجاً للمحافظة على اللياقة البدنية من غير إجهاد، كون هذه الفئة تحرم من العديد من النشاطات بسبب المرض. وذلك بالإضافة إلى الفوائد النفسية والمعنوية، فاليوغا تعتبر من أفضل الوسائل للهدوء النفسي وهي فعالة في الحد من التوتر والقلق».

وأضافت أن «الإجهاد النفسي يسبب مضاعفات ونوبات لمرضى السكلر... التدريب على التنفس العميق وتقنيات الاسترخاء يساعد على تعزيز المناعة عبر التقليل من الإجهاد، ومن خلال ممارسة الوضعيات نقوم بشد وتمديد العضلات بلطف وتدليك الأعضاء الداخلية وتنمية التناغم العصبي في الجسم بأكمله؛ ما يؤدي إلى تخفيف حدة المضاعفات، علاوة على ذلك تساعد اليوغا على إمداد الدم إلى كل جزء من الجسم وتعزز نشاط الدورة الدموية». مشيرة إلى أنه عندما نقلل من الإجهاد نعيد للجسم توازنه ونجعله يحتفظ بحيويته.

وتقدمت المنصوري بالشكر لإدارة نيولايف في المستشفى العسكري على الموافقة على إقامة البرنامج التطوعي في صالة نيولايف التي تسع أكثر من 50 شخصاً في مبنى العلاج الطبيعي والتأهيل في المستشفى العسكري، راجية من جميع الجهات المختصة التعاون لتعزيز جودة الحياة لمريضات السكلر.

العدد 4678 - الأحد 28 يونيو 2015م الموافق 11 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً