العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ

السعودية: تسجيل إصابة بـ «كورونا» خلال الأسبوع الماضي في الهفوف

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أوضحت وزارة الصحة السعودية في بيانها الأسبوعي أنه تم تسجيل حالة إيجابية مؤكدة بفيروس «كورونا» طوال الأسبوع الماضي في الهفوف، وذلك خلال الفترة من الرابع إلى 10 من رمضان 1436هـ، الموافق 21 إلى 27 حزيران (يونيو) 2015، حسبما أفادت صحيفة الحياة.

وذكرت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) نقلاً عن الوزارة أنه تم فحص 736 عينة لفيروس «كورونا» في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة، وبلغ عدد زيارات فريق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية ثلاث زيارات، وبلغ أيضاً عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الايجابية زيارة واحدة، وبلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية سبع حالات.

وأكدت الوزارة شفاء 577 حالة مصابة بالفيروس بنسبة بلغت 55.5 في المئة، وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها ألفاً و39 حالة، فيما لا تزال ثلاث حالات تحت العلاج.

ويواصل مركز «القيادة والتحكم» في وزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام المنشآت الصحية الحكومية والخاصة كافة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة جميع ما يستجد بخصوص فيروس «كورونا».

وتواصل الوزارة كذلك جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بالمرض في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معه الإبل.

وأكدت الوزارة أنها ستبقي الاستعدادات كما هي وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع الأطراف وفي مقدمتها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم الأساس يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً