العدد 4679 - الإثنين 29 يونيو 2015م الموافق 12 رمضان 1436هـ

مصدر أمني عراقي: تطهير 90% من مدينة بيجي

أفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين اليوم الثلثاء (30 يونيو / حزيران 2015) ان القوات المشتركة من الشرطة والحشد الشعبي تمكنت من تطهير 90% من مدينة بيجي 200/ كيلومتر شمال بغداد./

وقال المصدر،الذي لم يتم تسميته، ان "القوات الامنية تمكنت عصر اليوم الثلثاء من دخول حيي النفط والكهرباء غربي المدينة فيما لاتزال تخوض اشتباكات متقطعة في حي المهندسين وكذلك في بعض احياء منطقة البوجواري والمناطق القريبة من نهر دجلة شرقي بيجي".

وأضاف ان "القوات المشتركة بدأت وبحذر شديد بالدخول الى وسط المدينة بسبب لجوء عناصر داعش الى زرع اعداد كبيرة من العبوات الناسفة وتفخيخ الدور والمحلات التجارية في السوق الرئيسي في المدينة" مؤكداً ان القوات الامنية دخلت بحلول المساء الى منطقة 600 دار غربي مصافي بيجي وبدأت بتطهيرها من عناصر داعش بدون مقاومة تذكر.

وتوقع المصدر ان تنهي القوات الامنية غداً تطهير مدينة بيجي بكاملها من عناصر تنظيم /داعش/ بعد وصول تعزيزات مهمة إلى بيجي خلال الايام الثلاثة الماضية".

وعلى صعيد ذي صلة، أكد مصدر مطلع في قيادة عمليات صلاح الدين ان، القوات العراقية استخدمت في الهجوم صواريخ متطورة ذات قدرة تدميرية كبيرة تم اطلاقها على المناطق التي يتحصن فيها داعش ... مؤكداً انها ادت الى مقتل العديد منهم و انسحاب الاعداد المتبقية وانكسار حاد في معنوياتهم".

وأسفرت معارك اليوم عن مقتل 8 من القوات الامنية وإصابة 16 اخربن بجروح تم نقلهم جميعاً الى مستشفى سامراء فيما قتل من تنظيم داعش 23 عنصراً تم العثور على جثثهم في اماكن متفرقة من المدينة".

وكان مصدر في الحشد الشعبي أكد ان" الخطوة المقبلة انهاء سيطرة تنظيم داعش على مصافي النفط في بيجي والتي ما زال يسيطر على اكثر من نصفها فيما سيتم التوجه بعدها الى منطقة الفتحة الاستراتيجية ونحو ناحية الصينية 10 كيلومترات غربي بيجي والتي تمثل اهم نقطة على الطريق الصحراوي الذي يربط قضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين بقضاء حديثة التابع لمحافظة الانبار والذي يبعد نحو 140 كيلومترا إلى الغرب من بيجي". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً