العدد 4680 - الثلثاء 30 يونيو 2015م الموافق 13 رمضان 1436هـ

اتحاد الغرف الخليجية يؤكد الاهتمام بتعزيز الاقتصاد الفلسطيني وبناء شراكات مشتركة

أكد الامين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي ، حرص الاتحاد كممثل للقطاع الخاص الخليجي على تعزيز سبل التعاون مع القطاع الخاص بدولة فلسطين ، خاصة في مجال توثيق الشراكة في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

واشار نقي خلال استقباله للوفد الفلسطيني برئاسة نائب رئيس منتدى الأعمال الفلسطيني محمد غزال بمقر الاتحاد في الخبر مؤخراً ، إلى اهمية الزيارة في زيادة التعاون الاتحاد ومنتدى الاعمال الفلسطيني بما يخدم مصلحة أصحاب وصاحبات الأعمال في الجانبين ، خاصة وان الإتحاد يعتبر الممثل الشرعي للقطاع الخاص الخليجي

ورحب الامين العام بانعقاد المنتدى العام المقرر تنظيمه فى عام ٢٠١٦م من قبل المنتدى الفلسطيني ، بهدف زيادة فرص الاستثمار بين الجانبين الخليجي والفلسطيني ، مشددا ان هناك مزيد من الفرص الاستثمارية المتوفرة في الجانبين يمكن ان تحقق عوائد جيدة في حال تم استثمارها بشكل مناسب ، مؤكدا ان الاتحاد يسعى دوما إلى توثيق علاقاته الاقتصادية مع الاتحادات والمجموعات الاقتصادية في الدول العربية والعالمية .

مشيرا بالوقت نفسه إلى نجاح الاتحاد في بناء علاقات اقتصادية من خلال التوقيع على مذكرات واتفاقيات تعاون مشتركة مع هذه المجموعات والاتحادات .

من جانبه ، قدم نائب رئيس منتدى الأعمال الفلسطيني محمد غزال شكره للمسئولين في الاتحاد على حرصهم توثيق العلاقة بين الجانبين وتعزيز سبل التعاون والشراكة مع الإتحاد .

كما قدم غزال نبذه تعريفية عن المنتدى وانجازاته وانشطته التي يسعى لتحقيقها ، مؤكدا ان المنتدى يعتبر منظمة غير ربحية في بريطانيا تأسست منذ عام 2008م وموجوده بأكثر من 25 دوله ، ويضم أكثر من 1500 من أصحاب وصاحبات الاعمال الفلسطينيين بالشتات .

كما وأشار غزال ان المنتدى يسعى لتعزيز مكانة الاقتصاد الفلسطيني بين اقتصاديات المنطقة من خلال دعوة أصحاب وصاحبات الاعمال للاستثمار في فلسطين ودعم المشاريع الصغيرة المتوسطة والمشاريع متناهية بالصغر ، كما ان المنتدى يخطط لإنشاء بوابة الكترونية لتسويق المنتجات الفلسطينية والتعاون بين أصحاب الاعمال بداخل فلسطين وخارجها .

وتعرف الوفد الفلسطيني خلال زيارته لمقر الاتحاد ، على البرامج والخطط التي تقوم بها الامانة العامة للاتحاد لدعم الاقتصاد الخليجي والتصدي لكافة التحديات التي تواجه القطاع الخاص الخليجي اقليميا ودوليا ، وذلك من خلال تعاونه مع الجهات ذات العلاقة في دول مجلس التعاون .

في ختام اللقاء قدم الوفد الفلسطيني درعا تذكاريا للأمين العام للاتحاد عبد الرحيم نقي نظير مواقفه الداعمة لتعزيز علاقات التعاون بين الاتحاد والمنتدي الفلسطيني . 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً