العدد 4680 - الثلثاء 30 يونيو 2015م الموافق 13 رمضان 1436هـ

"الزراعة" تعلن عن فتح باب تسجيل المواعيد لتجديد رخص الروبيان اعتباراً من اليوم

البديع – وكالة الزراعة والثورة البحرية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عن فتح باب تسجيل المواعيد لتجديد تراخيص صيد الروبيان اعتبارا من اليوم الأربعاء ( ١ يوليو/ تموز 2015) وذلك بمبنى الزراعة والثروة البحرية بالبديع .

يأتي ذلك تزامناً مع الامر السامي من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بأن يرجأ إلى العام القادم العمل بقرار تمديد فترة حظر صيد الروبيان الجديد من 4 أشهر الى 6 أشهر، وسوف يتم تجديد التراخيص على دفعات قبيل انتهاء موعد حظر صيد الروبيان بتاريخ ١٥ يوليو ٢٠١٥م .

هذا ونوهت إدارة الرقابة البحرية على انه لن يسمح بالتجديد لأي شخص إلا بالحضور الشخصي لصاحب الترخيص وإرفاق كافة المستندات اللازمة. وإخضاع السفن للفحص الفني في مرافئ سفن الصيد البحري وذلك لضمان سلامة الاجراءات .

وشددت إدارة الرقابة البحرية علي حرصها الدائم على مصلحة الصيادين بما يحافظ على الثروات البحرية لافتة أن مهنة الصيد تشكل مصدر دخل للكثير من أبناء المجتمع البحريني ومصدراً مهماً من مصادر الغذاء، ولذلك سعت الإدارة جاهده لتنميتها والحفاظ عليها من كافة الأضرار التي قد تلحق بها في المستقبل القريب.

وطالبت الإدارة من كافة صيادي الروبيان المنتهية رخصتهم ضرورة التوجه إلى مرفأ البديع لسفن الصيادين للحصول على موعد أو الاتصال على هاتف رقم 17694315 لحجز المواعيد خلال تلك الفترة المبينة اعلاه والالتزام بالشروط والقواعد الموضوعة وذلك لتسهيل اجراءات تجديد التراخيص. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:14 م

      أسلوب الخناق على الأرزاق

      يجب من الجهات المختصة ان تسهل عملية التجديد وبشكل نظامي في السابق يتم التجديد في عدة مناطق مختلفة مرفأ المنامة و المحرق وسترة و الثروة السمكية لماذا كل هذا يا إدارة الزراعة

    • زائر 3 | 2:14 م

      لماذا التضييق ع خلق الله

      سيتخذون ع صيادي الربيان قرارت ليس دستوريه اوقانونيه بل شخصيه هذا ما لمسناه خلال السنتين الماضيتين من قبل الموظفين لا حسيب ولا رقيب ع مزاج موظف الزراعه يعاملون الصيادين كمجرمين بدل مايشكرونهم ع توفر الغذاء البحري الطازج للمواطنين بل يقدمون لهم الإهانات لكن الله على الظالم

    • زائر 2 | 10:00 ص

      ليش البديع

      اول مره فتح باب تسجيل المواعيد لتجديد صيد الروبيانفي البديع من المعروف كل سنه يكون تجديد المحرق ستره والبديع ليش يختار البديع هذا الموسم علما بِنَا يوجد مكاتب في كل فرضه وليش فحص السفن هذا امر جديد

    • زائر 1 | 9:54 ص

      يطلعون حرتهم

      التشديد انتقامي للبحارة و كل هذه الاجراءات مالها داعي وماهي الا تضييقات ولا معنى اخر لذلك

اقرأ ايضاً