العدد 4681 - الأربعاء 01 يوليو 2015م الموافق 14 رمضان 1436هـ

الجيش الكويتي يتعاقد مع شركة ألمانية لشراء 12 مدرعة «شبيرفوكس» استطلاعية

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف تقرير نشره موقع «ديفينس نيوز» الإخباري عن أن الجيش الكويتي تعاقد مع مجموعة الصناعات الدفاعية الألمانية «راينميتال» لشراء 12 مركبة استطلاع مدرعة متطورة من طراز «2 NBC-RS» التي تشتهر في ألمانيا بلقب «شبيرفوكس» (الثعلب المُتعقِّب).

وأوضح الموقع، حسبما ذكرت صحيفة "الراي" الكويتية، أن شروط عقد الطلبية الكويتية تشتمل على قيام الشركة المورّدة بتقديم الدعم الشامل في شكل خدمات التدريب والصيانة وقطع الغيار، ومن المقرر أن يبدأ تسليم المركبات في العام 2017.

كما أشار التقرير إلى أن العقد يشتمل أيضا على ملحق دعم فني منفصل يغطي فترة 5 سنوات تبدأ من تاريخ دخول أول مركبة الخدمة، منوهاً إلى أن الطرفين اتفقا على ألا يكشفا عن قيمة تلك الصفقة.

وأوضح التقرير أن مقاول العقد هو شركة «RMMV» المتخصصة في تصنيع المركبات الاستطلاعية العسكرية، وهي الشركة التي تتخذ من مدينة ميونيخ مقرا لها وتمتلك مجموعة «راينميتال» نسبة 51 في المئة من أسهمها.

ونقل التقرير عن العضو المنتدب للشركة المصنِّعة بييترو بورغو قوله: «هذه الطلبية المهمة هي بمثابة تصويت بالثقة من جانب دولة عربية في مجموعة راينميتال المورِّد الرائد على مستوى أوروبا في مجال التكنولوجيا العسكرية. وإننا نثمّن هذا الأمر بشكل هائل. ومن خلال هذه الطلبية، ستمتلك الكويت قريباً مركبات ذات قدرات استطلاعية لا مثيل لها. ونحن سعداء جداً بأننا نقدم إسهاماً حاسماً هنا».

واشار التقرير الى أن مركبات «شبيرفوكس» التي سيتم إرسالها إلى الكويت ستكون الأولى من نوعها المزودة بمختبرات مصغرة متطورة تسمح بالكشف الفوري عن المخاطر الكيماوية والبيولوجية والإشعاعية في ساحات القتال، علاوة على أنها تتميز بالقدرة الفائقة على السير في المناطق الوعرة كما أنها مزودة بمنظومة شاملة من التجهيزات التكنولوجية المتطورة التي تسمح لها باستكشاف المواد والأفخاخ الحربية الخطيرة.

ووفقا للتقرير فإن جيوش ألمانيا وسويسرا والسويد تستخدم ذلك الطراز من المركبات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً