العدد 4683 - الجمعة 03 يوليو 2015م الموافق 16 رمضان 1436هـ

إرجاء قضية 13 متهماً بإشعال حريق في مولد كهربائي

أرجات المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين، ضياء هريدي وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله، محاكمة 13 متهما بإشعال حريق في مولد كهربائي خاص بإنارة زينة العيد الوطني، ومجموعة إطارات بدوار صفر في مدينة حمد، حتى 6سبتمبر/ ايلول 2015 للمرافعة مع استمرار الحبس.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم في ليلة 18 ديسمبر/ كانون الاول 2014، أشعلوا عمدا وآخرون مجهولون حريقا في المنقولات وكان من شأنه تعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر؛ وذلك تنفيذا لغرض إرهابي. كما اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، وقد استخدموا العنف لتحقيق الغرض الذي اجتمعوا من أجله، وحازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال، وأتلفوا عمدا منقولات، معطلين بذلك أعمال مصلحة ذات نفع عام، وترتب على ذلك جعل حياة الناس وأمنهم في خطر، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابي.

وتتمثل تفاصيل القضية بورود بلاغ من غرفة العمليات الرئيسية حول اشتعال حريق بأحد مولدات الكهرباء متوسط الحجم والخاص بإنارة زينة العيد الوطني في مدينة حمد، فتوجهت قوات حفظ النظام إلى موقع البلاغ، وشاهدوا هناك حريقا في 15 إطار سيارة تم وضعها من قبل مجموعة من المخربين والخارجين على القانون في منتصف الطريق بالقرب من دوار صفر بمدينة حمد، فتم إخماد النيران في كل من المولد الكهربائي الذي تضرر بنسبة 100 في المئة، وسيارة كانت بالقرب منه تضررت جزئيا، وأزيلت الإطارات من الشارع العام، وتم فتح الطريق أمام السيارات. وبناء عليه قامت الشرطة بعمل تحريات حول المشاركين في الواقعة والتي دلت على 4 متهمين تم القبض على اثنين منهم، وقد اعترفا بالتحقيقات باشتراكهم في الواقعة.

العدد 4683 - الجمعة 03 يوليو 2015م الموافق 16 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:38 م

      انما التعذيب هو الذي جعل الشباب تتهم انفسهم

      ستهزمون ولن نهزم

اقرأ ايضاً