العدد 4685 - الأحد 05 يوليو 2015م الموافق 18 رمضان 1436هـ

مساعدون لمدير عام «الذرية» يتوجهون لإيران

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمس الأحد (5 يوليو/ تموز 2015) أن «مسئولين كباراً» فيها توجهوا إلى طهران، مؤكدة ما أعلنته مصادر إيرانية سابقاً في هذا الصدد.

ولم تعطِ الوكالة تفاصيل إضافية، لكن مديرها العام يوكيا أمانو أجرى محادثات في طهران يوم الخميس الماضي بشأن سبل استئناف عمليات التفتيش لمواقع نووية إيرانية. وعمليات التفتيش للمنشآت الإيرانية تشكل نقطة تعثر في المفاوضات بين إيران والقوى الكبرى في فيينا قبل أن تنتهي الخميس المهلة المحددة للتوصل إلى اتفاق يضمن الطبيعة السلمية للبرنامج النووي الإيراني مقابل رفع العقوبات عن الجمهورية الإسلامية. وكانت مصادر إيرانية أفادت لوكالة «فرانس برس» أن مساعدين للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية سيتوجهون إلى طهران لبحث سبل معالجة القضايا العالقة.

وقال أحد هذه المصادر القريبة من المفاوضات لـ «فرانس برس» إن «مساعدين لأمانو يتوجهون... إلى طهران» من دون تفاصيل إضافية. وأكد مصدر إيراني آخر هذه المعلومات.

وأجرى أمانو يوم الخميس في طهران محادثات مع الرئيس حسن روحاني وأمين سر المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني بهدف تسريع وتيرة حل المسائل العالقة، وخصوصاً الاشتباه منذ وقت طويل ببعد عسكري محتمل للبرنامج النووي الإيراني.

العدد 4685 - الأحد 05 يوليو 2015م الموافق 18 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً