العدد 4685 - الأحد 05 يوليو 2015م الموافق 18 رمضان 1436هـ

الأنصاري تبحث التعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري صباح اليوم الإثنين (6 يوليو / تموز 2015) بمقر المجلس الاعلى للمرأة المدير التنفيذي لهيئة للأمم المتحدة للمرأة للدول العربية محمد الناصري بمناسبة زيارته لمملكة البحرين.

وفي بداية الاجتماع، أشادت الأنصاري بما تقوم به هيئة الامم المتحدة للمرأة UNWOMEN من جهود لدعم وتمكين المرأة عبر برامج متخصصة في كافة الدول العربية، نظراً لما تتمتع به الهيئة من خبرات نوعية في ما يتعلق بالمساواة بين الجنسين. كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المبادرات والنوعية والهادفة إلى تجويد وتطوير جهود المملكة على مستوى تكافؤ الفرص وقياس مدى فاعلية وتأثير السياسات والاستراتيجيات والبرامج التي تتبناها مؤسسات الدولة المختلفة.

من جانبه، نوه محمد الناصري بما يقوم به المجلس الأعلى للمرأة من جهود برئاسة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة التي ساهمت في إحداث نقلة نوعية للمرأة البحرينية أنعكس على تحقيقها العديد من الإنجازات في كافة الأصعدة والمجالات .مبيناً من جانبه استعداد UNWOMEN الدائم لدعم جهود مملكة البحرين تجاه تمكين المرأة البحرينية في ضوء النتائج الإيجابية التي ترصدها التقارير الدولية والتي تعكس جدية البحرين تجاه احراز تقدم مستمر وذي أثر على حياة المرأة البحرينية ومشاركتها في الحياة العامة.

الجدير بالذكر، أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة تعد هيئة معنية بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وهي النصير العالمي الرئيسي لقضايا المرأة والفتاة، حيث أنشئت لغرض التعجيل في إحراز تقدم فيما تصل بتلبية احتياجاتهن على الصعيد العالمي. وقد أنشئت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بموجب قرار الجمعية العامة في خطوة تاريخية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة، لتكون هيئة جامعة في الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً