العدد 4686 - الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 19 رمضان 1436هـ

انطلاق بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة بـ «لاس فيغاس»

لاس فيغاس - مكتب خالد بن حمد 

06 يوليو 2015

شهد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إجراء تسجيل الفرق المشاركة، والفحص الطبي وفحص الوزن الرسمي ومراسم حفل قرعة بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة، الذي أقيم عند الساعة «6 مساء بتوقيت أميركا» من يوم أمس الأول (الأحد) الساعة «4 فجراً بتوقيت البحرين» من يوم أمس (الإثنين)، بفندق فلامنغو بمدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأميركية.

وقد أشاد سموه بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة (immaf) في تنظيم هذه البطولة للعام الثاني على التوالي، بما يسهم في تطوير لعبة فنون القتال المختلطة ودعم المقاتلين المشاركين على وجه الخصوص.

وانطلقت عند الساعة «11 صباحاً بتوقيت أميركا» الساعة «9 مساء بتوقيت البحرين» يوم أمس «الإثنين»، منافسات النسخة الثانية من بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة «للجنسين- رجال وسيدات».

ويتزامن إقامة هذه البطولة مع احتفالات الولايات المتحدة الأميركية بيوم العيد الوطني الذي يصادف الرابع من يوليو/ تموز من كل عام، كما تتزامن مع إقامة معرض «إكسبو» لـ «بطولة القتال النهائي- ufc 189».

وتشهد هذه البطولة مشاركة 140 مقاتلاً و20 مقاتلة من 25 منتخب وهم: البحرين، الولايات المتحدة الأميركية، بريطانيا، إيرلندا، إيرلندا الشمالية، اليابان، لبنان، الهند، بولندا، بلجيكا، كازاخستان، نيوزلندا، أوكرانيا، ألمانيا، البرتغال، فنلندا، إيطاليا، التشيك، كندا، النمسا، فرنسا، بلغاريا، السويد، رومانيا وجنوب إفريقيا.

ويقام هذا الحدث بنظام إخراج المغلوب، إذ تقام التصفيات أيام 6 و7 و8 و9 بصالة فندق فلامنغو، على أن تشهد صالة فندق mgm إقامة المباريات النهائية في اليوم الأخير من البطولة.

وعلى هامش إقامة مراسم حفل قرعة بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة، التقى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مع رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة رئيس الاتحاد البريطاني للجودو كريث براون، والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة (IMMAF) دنزين وايت وعدد من المسئولين في الاتحاد الدولي.

وسيشارك فريق khk mma team بمنافسات بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة بالمقاتلين عبدالله سينا وعلي إبراهيمي، وذلك بعد اعتمادهما وبشكل رسمي خلال إجراءات التسجيل في كشف منتخب مملكة البحرين المشارك بالبطولة.

وكان المقاتلان قد خضعا للفحص الطبي الذي اجتازاه بنجاح، وكذلك فحص الوزن الرسمي، إذ سيشارك المقاتل البحريني علي إبراهيمي بوزن «70 كيلوغراماً»، فيما سيشارك المقاتل البحريني عبدالله سينا بوزن «61 كيلوغراماً».

وأسفرت قرعة بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، التي أقيمت مساء أمس عن توزيع المقاتلين بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة khk mma team بحسب ما أسفر عنه فحص الوزن الرسمي.

إذ يلتقي المقاتل البحريني عبدالله سينا مع المقاتل الكازاخستاني نور تليك بمسابقة فئة 61 كيلوغراماً، فيما يلتقي المقاتل البحريني علي إبراهيمي الفائز من الجولة الأولى، بمسابقة فئة 70 كيلوغراماً.

وأكد المدرب الوطني بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة khk mma team رضا منفردي أن المقاتلين عبدالله سينا وعلي إبراهيمي جاهزان لخوض منافسات بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة، مضيفاً أن المقاتلين خضعا لبرنامج تدريبي مكثف خلال الحصص التدريبية المحلية، قبل أن يدخلا المعسكر التدريبي قبل انطلاق هذا الحدث، مشيراً إلى أن المقاتلين سيشاركان بالوزن نفسه الذي يتمتعان به، متطلعاً أن يحقق الفريق الاستفادة المطلوبة من هذه المشاركة عبر اكتساب المزيد من الاحتكاك والخبرة، متمنياً في الوقت ذاته التوفيق والنجاح للمقاتلين في منافسات البطولة.

وأشاد المقاتلان عبدالله سينا وعلي إبراهيمي من فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة khk mma team بالدعم اللامحدود الذي قدمه سمو الشيخ خالد، مؤكدين أن سموه لم يدخر جهداً في الاهتمام بالفريق من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة قبل المشاركة في بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة، مشيرين إلى أن حرص سموه واهتمامه سينعكس بصورة إيجابية على مستوى الفريق خلال هذه المشاركة والمشاركات المقبلة.

العدد 4686 - الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 19 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً