العدد 4686 - الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 19 رمضان 1436هـ

البوليتكنك تسجل 40 فعالية وحضورًا لافتًا في الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي

خلال النصف الأول من العام 2015

مدينة عيسى – بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

بناءً على الإحصائيات والدراسات التي تقيمها الكلية مع نهاية كل عام أكاديمي، صرح مدير التسويق والاتصال بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) أحمد جناحي بأن النصف الأول من العام الجاري 2015م قد شهد طفرة نوعية في عدد الفعاليات التي أقامتها البوليتكنك، حيث بلغ عدد الفعاليات التي نظمتها وشاركت بها البوليتكنك نحو 40 فعالية مختلفة، تضمنت مشاركات خارجية، ومعارض، واحتفالات، وفعاليات وأنشطة رياضية وثقافية، ومؤتمرات وغيرها، مشيرًا إلى أن أهم هذه الفعاليات كانت مشاركة بوليتكنك البحرين في معرض البحرين الدولي للحدائق 2015، حيث حقق جناح الكلية المركز الثاني كأفضل مشاركة بمشاريع طلابية مرتبطة بعنوان المعرض، والتي لاقت إعجاب الزوار وكان من نتائجها توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين البوليتكنك ومزارع الجزيرة.

وأضاف جناحي أن من بين أهم المشاركات أيضًا، مشاركة بوليتكنك البحرين بوصفها راعيًا ماسيًا لمنتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2015 الذي أقيم تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، إضافة إلى حفل افتتاح "قاعة البحرين" بحرم البوليتكنك بمشاركة أوركسترا وزارة التربية والتعليم.

وعلى صعيد الرعاية والدعم، قال جناحي: إن بوليتكنك البحرين قامت برعاية وفد مملكة البحرين في سفينة الشباب المتوجهة إلى اليابان، ورعاية معرض البحرين لتقنية المعلومات 2015 الذي أقيم تحت رعاية نائب سمو رئيس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، إضافة إلى تقديم الدعم لمنتدى القيادة وإدارة المعرفة 2015 الذي أقامته جمعية الإداريين البحرينية.

أما على صعيد التواصل مع وسائل الاتصال الاجتماعية والصحافة المحلية، أكد أحمد جناحي زيادة التفاعل مع المجتمع من خلال الصحافة، حيث بلغ عدد الأخبار المنشورة في الصحف المحلية والمواقع الإخبارية المعروفة في المنطقة خلال النصف الأول من العام فقط ما يقارب 80 خبرًا باللغتين العربية والإنجليزية، شملت لقاءات صحافية وقصص نجاح طلاب البوليتكنك وتغطيات صحافية لفعاليات البوليتكنك وأنشطتها ودوراتها التدريبية وشؤونها الإدارية والأكاديمية. لافتًا إلى زيادة التفاعل مع المجتمع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الإلكترونية، حيث بلغ عدد المتابعين على التويتر 1015 متابعًا و3150 متابعًا لصفحة البوليتكنك على الانستغرام، وقد تم إطلاق قناة البوليتكنك على اليوتيوب وحسابًا رسميًا على موقع "بنترست".

أما بالنسبة إلى الموقع الإلكتروني لبوليتكنك البحرين، قال جناحي إنه تم تدشين الموقع الإلكتروني الجديد للكلية في شهر مارس 2015 من قبل سعادة رئيس مجلس الأمناء الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، حيث تمت إضافة العديد من الخصائص والصفحات الجديدة. وقد تم تصميم الموقع بناءً على معلومات تم جمعها من إحصائيات عديدة ودراسة مستفيضة للمواقع الرسمية لعدد من الجامعات العالمية المرموقة، الأمر الذي ساهم في وضع تصميم يتميز بسهولة التصفح ووفرة المعلومات التي يحتاج الزائر إليها. مشيرًا إلى أنه بإمكان الزائر تصفح الموقع باللغة الإنجليزية (وقريبًا باللغة العربية) والاستفادة من خصائصه على الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة. ومن أهم الصفحات الجديدة التي تمت إضافتها: صفحة الكادر الأكاديمي، ونادي الخريجين، وصفحة مجلس طلبة البوليتكنك، والقطاعات الصناعية المتعاونة مع البوليتكنك، والمبادرات المجتمعية.

وبناءً على إحصائيات الموقع، فقد أثبتت زيادة عدد زوار الموقع الجديد بما يفوق 1600 زائر مقارنة بالنصف الأول من العام 2014 على الموقع السابق، وانخفاض معدل ارتداد الزوار بنسبة 10% مقارنة بالنصف الأول من 2014 على الموقع السابق، وانخفاض الفترة التي يقضيها الزائر في كل صفحة بحوالي نصف دقيقة، مما يدل على سهولة الحصول على المعلومات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً