العدد 4686 - الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 19 رمضان 1436هـ

"البحرين المركزي" عن إطلاق البرنامج التوجيهي لطلاب الجامعات في القطاع المالي والمصرفي

بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية

المنامة - مصرف البحرين المركزي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن كل من مصرف البحرين المركزي ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF اليوم عن خططهما لإطلاق البرنامج التوجيهي لطلاب الجامعات الذين يسعون للحصول على وظائف في القطاع المالي والمصرفي.

وأُعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في مصرف البحرين المركزي أن هذا البرنامج سيبدأ رسميا في شهر سبتمبر من هذا العام، وسيتضمن مشاركة خمس جامعات محلية، وهي: جامعة البحرين، وكلية البحرين التقنية "بوليتكنك البحرين"، وجامعة بانجور بالتعاون مع BIBF، والجامعة الأهلية، والجامعة الملكية للبنات.

هذا وسيضم البرنامج عدد من ورش العمل التدريبية التي يعقدها المعهد بحيث تنمي معارف ومهارات الطلبة المشاركين في مجالات واسعة بما في ذلك الاتصال، والخدمات المصرفية، والتمويل الإسلامي، والتأمين، والاستثمار بالإضافة إلى مبادىء تكافؤ الفرص وإدماج احتياجات المرأة. كما سيشمل البرنامج على ثلاث جلسات توجيهية لكل طالب يقدمها مجموعة من الموجهين العاملين في مؤسسات مالية رائدة في البحرين.

وبهذه المناسبة، صرحت ، المدير التنفيذي للخدمات الإدارية في مصرف البحرين المركزي هدى المسقطي "يسعدنا إطلاق هذا البرنامج الذي يتيح للطلاب الفرصة للتعرف على نماذج وخبرات تمكنهم من ربط البيئة العملية بدراستهم الأكاديمية.

وأضافت هدى بأن هذا البرنامج التوجيهي سيمهد الطريق لهم لتخطي العقبات التي قد تواجههم في بداية حياتهم المهنية. وأضافت كذلك بأن هذا البرنامج متوفر لجميع الطلبة حيث إننا نؤمن بمبدأ تكافؤ الفرص للجميع. وإن مصرف البحرين المركزي يسعى بإستمرار لدعم المبادرات التي من شأنها تطوير الكوادر البشرية في القطاع المالي".

وصرحت رئيسة معهد BIBF سولفي نيكولس "بأن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية جزء أساسي من القطاع المالي بالمملكة والمنطقة لدوره الواضح في تنمية الكوادر البشرية من خلال توفير التدريب العملي والأكاديمي. وأعربت عن فخرها بأن يتم اختيار المعهد لتنظيم هذا البرنامج الفريد من نوعه والذي سوف ينطلق في شهر سبتمبر المقبل".

كما أشارت إلى "أن برنامج التدريب هذا يعد الأول من نوعه في البحرين وهو نتاج تعاون مثمر بين المنظمات التعليمية والقطاع المالي. وسوف يعطي الطلبة فرصة للتعلم والتضلع وتبادل وجهات النظر مع شخصيات مالية قيادية تركت بصمتها في تطوير القطاع، وتمنت التوفيق للجميع في هذا البرنامج المميز بأن يحقق كل ما نصبو اليه من تنمية مدارك العناصر الشابة واشراكها في تنمية القطاع المالي.

يأتي هذا البرنامج التوجيهي ضمن حملة تستمر حتى نهاية هذا العام تتضمن سلسلة من الأنشطة التي تشمل عقد عدة حلقات نقاشية وجلسات عمل في سياق المؤتمر المزمع عقده في 30 نوفمبر 2015 تحت رعاية قرينة جلالة الملك ورئيس المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة ، ، حول "المرأة في القطاع المالي والمصرفي".

تهدف هذه الفعاليات إلى رفع مستوى الوعي حول دور المرأة في القطاع المالي، إضافة إلى تقديم نماذج من القطاع ومساعدة الجيل الشاب في التطلع إلى المناصب القيادية في حياتهم المهنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:38 ص

      ... هناك عاطلات نرجو تدقيق النظر

      بلا شك كلها جهود تصب في خدمة المجتمع ولكن هل تعلمون هناك عاطلات بالمئات في تخصص أعمال مصرفية ومالية خريجات جامعة البحرين أليس هم أولى بإيجاد وظائف لهم بدل البهرجة الإعلامية وصرف أموال لا داعي لها ... اذا كأن مجلس المجلس يهدف إلى تمكين المرأة في القطاع المالي والمالي حل ملف العاطلات في هذا التخصص سوف يحسب في رصيد المجلس ... البطالة اولا ....

اقرأ ايضاً