العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ

مذكرة تفاهم بين جمعيتي عالي ومدينة عيسى الخيريتين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

07 يوليو 2015

وقعت جمعية عالي الخيرية مذكرة تفاهم مع جمعية مدينة عيسى الخيرية لتحقيق تعاون مثمر في مختلف المجالات من أجل الرقي بالعمل الخيري، وضمن سعي الطرفين لتطوير الخدمات الاجتماعية والإعلامية والإدارية والإلكترونية، وتسهيلاً للإجراءات وسلاستها أثناء تقديمها للأسر المحتاجة.

وقع المذكرة عن جمعية عالي الخيرية رئيس مجلس الإدارة عادل منصور الستري وعن جمعية مدينة عيسى الخيرية رئيس مجلس الإدارة نضال ضيف البناء، بحضور أعضاء مجلسي الإدارتين، وعدد من العاملين من الجمعيتين.

وأوضح أمين سر جمعية عالي الخيرية يوسف أحمد الأصمخ أن هذا التعاون بين جمعية عالي الخيرية وجمعية مدينة عيسى الخيرية يأتي امتداداً لجهود الجمعيتين في تقديم الخدمات الإدارية والاجتماعية والإعلامية والإلكترونية المتوافرة لدى الجمعيتين استناداً إلى مبدأ المشاركة في الجهود والتكاليف المترتبة من ذلك.

وأضاف الأصمخ أنه بموجب هذه الاتفاقية ستسعى الجمعيتان لتحسين وضع الأسر المتعففة فيما يتعلق بالمعايير المتبعة في دليل المساعدات الاجتماعية وخصوصاً فيما يتعلق بتحديد معايير احتساب نصيب الفرد وآلية احتساب مقدار المساعدة الشهرية ويكون ذلك من خلال تشكيل فريق عمل من كل جمعية برئاسة رئيس لجنة المساعدات لمناقشة إمكانية توحيد المعايير والآليات، إلى جانب تطوير معايير دليل المساعدات ورفع توصياتهم إلى مجلس إدارة كل جمعية من أجل اتخاذ القرار المناسب في ذلك.

وتتضمن مذكرة التفاهم تنظيم الجمعيتين لمشاريع مشتركة كمشروع الزواج الجماعي المشترك وحملة التبرع بالدم. كما تتضمن التعاون في المجال الإعلامي

من خلال تبادل الإصدارات الأدبية فيما بينهما والاشتراك في تصميم وطباعة تقويم طاولة بشكل سنوي، بالإضافة إلى إنتاج أفلام وأعمال فنية مشتركة. وأما في المجال الإلكتروني فقد أمضت جمعية عالي الخيرية على عقد الانضمام إلى نظام «جمعيتي الإلكتروني» الذي يمثل اتفاقية مستوى الخدمة لتطوير وإضافة تحسينات ودعم نظام إدارة الجمعية.

وأوضح أمين السر أن توقيع المذكرة يأتي تعزيزاً لأواصر التعاون والتنسيق بين الجمعيتين تحقيقاً للأهداف الوطنية المشتركة في مجال العمل الخيري لإيجاد التوازن بين المساعدات والموارد المتاحة وبما يخدم الأسر المحتاجة بشكل أساسي.

العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً