العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ

تأييد حبس متهم سرق آخر وهو نائم بسيارته

أيّدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية «الاستئنافية» برئاسة القاضي عبدالله الأشراف، وعضوية القاضيين علي الظهراني ومحمد ميرزا أمان، وأمانة سر عبدالله محمد، الحكم الصادر على بحريني من أصحاب الأسبقيات، سرق محفظة وهاتف ومتعلقات شخص أثناء نومه في سيارته، والقاضي بحبسه 6 أشهر مع النفاذ.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه في 13 مايو/ أيار 2014، بدائرة أمن محافظة العاصمة، سرق المبلغ النقدي المبين قدراً بالأوراق والمنقولات وهي عبارة عن هاتف نقال وعطورات وساعة يد وشريحة اتصال ووثائق رسمية وخاصة المملوكة للمجني عليه. وتعود تفاصيل القضية إلى أن بحرينياً تقدم ببلاغ لمركز شرطة المعارض بأنه توقف بسيارته في المنامة بالقرب من أحد الفنادق حوالي الساعة السادسة صباحاً، ونام حتى الساعة التاسعة ثم أفاق ليكتشف أن شخصاً مجهولاً دخل السيارة أثناء نومه وسرق محفظته التي تحتوي على مبلغ 200 دينار، وهاتفه النقال وعطورات وساعة يد وسماعة أذن، فقامت الشرطة بمراجعة الكاميرات الأمنية للفندق الذي توقف المجني عليه بجانبه حيث شوهد المتهم يخرج منه ويتوجه إلى السيارة ويدخلها ثم يخرج بعد فترة قصيرة، وعند رفع البصمات ومراجعتها ضمن المسجلين تم التعرف على المتهم.

وفي التحقيقات أنكر المتهم قيامه بالسرقة أو تواجده في المكان وقت الجريمة رغم مواجهته بالتصوير الأمني، فيما تبيّن أن لديه 17 بلاغا في صحيفة أسبقياته تتنوع ما بين السرقة والإتلاف وتعاطي المخدرات، تضمنها أحكام بالحبس والغرامة.

وقضت محكمة أول درجة بحبسه 6 أشهر مع النفاذ، فطعن على الحكم بالاستئناف، وحكمت المحكمة أمس بقبول الاستئناف شكلاً، وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً