العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ

رئيس الجمارك يشارك في الاجتماع الثاني عشر لهيئة الإتحاد الجمركي بدول التعاون الخليجي

المنامة - وزارة الداخلية  

تحديث: 12 مايو 2017

برئاسة رئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة بن علي آل خليفة شارك وفد شئون الجمارك في أعمال الاجتماع الثاني عشر لهيئة الإتحاد الجمركي بدول مجلس التعاون الخليجي في مدينة جده بالمملكة العربية السعودية.

وخلال الاجتماع تم بحث مواضيع ذات أهمية بالغة في مجال القطاع الجمركي والتي من أهمها التحضير للقاء المشترك الذي سوف يعقد بين أصحاب المعالي والسعادة رؤساء ومدراء عامي الجمارك بدول مجلس التعاون الخليجي وممثلي القطاع الخاص، لبحث التسهيلات المطلوبة من قبل ممثلي القطاع الخاص والتي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني لدول المجلس ، كذلك تم بحث موضوع استيفاء ضريبة القيمة المضافة من قبل إدارات الجمارك في الدول الأعضاء ، وما تم التوصل إليه من خطوات تنفيذية نحو الإجراءات التي يتم تطبيقها في المنافذ الأولى مع العالم الخارجي وعدم تكرارها في المنافذ البينية والذي تقدمت به دولة الكويت الشقيقة .

كما وافق رؤساء ومدراء عامي الجمارك على طلب دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن تأجيل تطبيق نظام التحويل الآلي المباشر للبدء فيه خلال شهر أكتوبر 2015م .

رافق رئيس الجمارك كلاً من مدير إدارة التخطيط والسياسات الجمركية ، ومدير إدارة جمارك المنافذ البرية وعدد من مسئولي شئون الجمارك





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً