العدد 4688 - الأربعاء 08 يوليو 2015م الموافق 21 رمضان 1436هـ

«بكار» بتقنية الـ 3D ضمن مسلسلات كارتون رمضان 2015

من البرامج والمسلسلات التي يحب المشاهدون متابعتها خلال شهر رمضان هي مسلسلات الكارتون التي تعرض للأطفال ويتابعها أيضاً الكبار، ومسلسل الكارتون المصري “بكار” والذي يعرض على شاشات التلفزيون في مصر هو واحد من تلك المسلسلات الشهيرة في شهر رمضان والذي رافق الصائمين أكثر من 3 أعوام متتالية، ولكنه وبعد غياب يأتي في رمضان 2015 بتقنية الـ 3D.

مسلسل بكار هو سيناريو خاص للمؤلف عمرو سمير عاطف وإخراج جمال شريف نجل المخرجة الراحلة منى أبوالنصر.

و “بكار” هو الطفل المصري صاحب البشرة السمراء الذي اخترعته المخرجة الراحلة منى أبونصر التي توفيت منذ ثمانية أعوام، وتوقف معها إنتاج المسلسل. وقد بدأ عرض المسلسل بشكل رسمي في العام 1990 تحت مسمى “من قلبه وروحه”.

وكان يعرض دائماً مع بداية شهر رمضان بعد أذان المغرب في رمضان فمعظم جيل الثمانينيات والتسعينيات تعلقت طفولتهم في رمضان بمسلسل “بكار”.

ومن الشخصيات التي شاركت بكار في المسلسل المعزة رشيدة والخال سيدون وأصدقاؤه همام وحسونة والرجل الشرير مشرط الذي طالما طارده بكار وأفسد عليه الكثير من العمليات الإجرامية.

وبعد توقف دام 8 سنوات عاد في رمضان 2015 بعد أن تغيرت طريقة تنفيذه تماماً لتصبح مواكبة لتطورات العصر فقد أصبح المسلسل بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D مما يعطي للمسلسل جودة عالية وواقعية أكثر من الماضي بكثير.

يعرض المسلسل على قناة النهار في الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة وعلى النهار +2 في الساعة الثامنة والنص مساءً بتوقيت القاهرة.

العدد 4688 - الأربعاء 08 يوليو 2015م الموافق 21 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً