العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ

أنباء عن فقدان أو اعتقال عشرات من المحامين والنشطاء الحقوقيين في الصين

ذكرت منظمة "العفو الدولية" اليوم السبت (11 يوليو/ تموز2015) أن أكثر من 50 من المحامين والنشطاء في مجال حقوق الإنسان في الصين "اعتقلوا أو اختفوا أو تم استدعاؤهم من قبل الشرطة" في حملة صارمة في مختلف أنحاء البلاد خلال الساعات الـ48 الماضية.

وقال ويليام ني الباحث في الشؤون الصينية لدى المنظمة "نسمع أن بعض المحامين جرى إبلاغهم بأنه سيجرى اعتقالهم للاشتباه في أنهم يثيرون نزاعات واضطرابات".

وكان خمسة موظفين على الأقل من مكتب "فينجري" للمحاماة في بكين قد اختفوا، حيث أن "بعضهم تعرض للاختطاف بشكل قسري" إما من قبل الشرطة أو من رجال مجهولين، طبقا لما ذكره محامون من زملائهم بالمكتب أمس الجمعة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ومن المعروف ان المكتب يتناول قضايا حساسة.وهو وكيل تسانج مياو ، صحفية صينية تعمل لدى صحيفة "دي تسايت" الأسبوعية الألمانية، التي تم اعتقالها في تشرين أول/أكتوبر الماضي بعد أن ساعدت في تغطية احتجاجات مطالبة بتطبيق الديمقراطية في هونج كونج.وتم إطلاق سرحها أمس الأول الخميس.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إنه من بين المعتقلين الآخرين المحامي في مجال حقوق الإنسان والذي يعيش في بكين لي هيبيج والذي كان يمثل عملاء يحظون باهتمام إعلامي واسع مثل الناشط الحقوقي الكفيف تشين جوانجشينج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً