العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ

"جيبك" الراعي الفضي لمعرض البحرين الدولي للطيران 2016

المنامة - معرض البحرين الدولي للطيران 

تحديث: 12 مايو 2017

اعلنت اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران عن توقيع اتفاق مع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك"كراعي فضي لمعرض البحرين الدولي للطيران 2016 المزمع عقده في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين خلال الفترة ما بين 21 - 23 يناير 2016، برعاية ملكية سامية من لدن صاحب الجلالة الملك وبإشراف الممثل الشخصي لجلالة الملك ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة ، وبتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات وسلاح الجو الملكي البحريني وبالتعاون مع شركة فانبروا الدولية المحدودة. وقد قام وزيرالمواصلات والاتصالات ، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران كمال أحمد محمد  بتوقيع عقد رعاية مع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات للمرة الرابعة على التوالي.

وأشار في تصريح له الى أن دعم شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات منذ تدشين معرض البحرين الدولي للطيران لأول مرة في عام 2010م هو دليل على حرص الشركة على أن تكون واحدة من الشركات البحرينية الكبرى الراعية لحدث عالمي كمعرض البحرين الدولي للطيران، وما حققه من نجاح منذ انطلاقته.

وأضاف بأن هذه الرعاية من شأنها أن تعززمن مكانة البحرين وتساهم في إثراء النشاط التجاري والاقتصادي وإبراز قدرات المملكة ونجاحها في استضافة وتنظيم مثل هذه الفعالية المرتقبّة، كما شكر بدوره الشركة على رعاياتها للحدث مؤكداً أن هذا التعاون القائم بين الوزارة والشركة قد أسهم في نسج شراكات حقيقية بين القطاعين العام والخاص بما يُسهم في تحقيق الأهداف المنوطة بالمعرض. وأعرب سعادته عن أمله بتواصل مثل هذا التعاون والتنسيق خلال السنوات القادمة.

ومن جانبه أكدسعادة الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس شركة الخليج لصناعّة البتروكيماوياتأن مشاركة البتروكيماوياتفي هذا الحدث الهامّ يعتبر امتداداً للدعم الذي اعتادت الشركة تقديمه بصورة دوريّة للمعرض الذي يعتبر واحداً من فعاليات الجذب المهمّة التي يترقبها الكثيرون في المملكة وخارجها. وأشار الدكتور جواهري إلى الإقبال الكبير الذي تشهده هذه الفعاليّة على كافة المستويات حيث تتميّزبحُسن الإعداد والتنظيم وتحظى بمشاركة واسعة من أكبر وأهمّ شركات الطيران المدني والعسكريحول العالم.

وعلى ضوء ماتحقق من انجازات في معرض عام 2014 وعزم اللجنة على تحقيق نجاح جديد في المعرض القادم، تمت اضافة المزيد من الفعاليات على المعرض بهدف خلق فرص للتواصل والتفاعل مع المشاركين والحضور، حيث ستكون هناك قاعة خاصة لعرض الطائرات بدون طيار (UAV)، نظرا لما يشهده قطاع الطيران من توسع مستمر وتوقع زيادة طلب الشركات على هذه التكنولوجيا ذات الاستعمال التجاري والعسكري، بالإضافة الى ما سيتم عرضه من معدات وخدمات خاصة بتطوير البنى التحتية للمطارات وبرامج للوفود المدنية والعسكرية التي توفر فرص للتواصل مع المشاركين وذلك بهدف تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والتجارية في مجالات الطيران المدني والعسكري بجوانبهما المختلفة.

كما سيتم استضافة عدد من الفعاليات الهامة المصاحبة للمعرض والتي من شأنها تعزيز مكانة البحرين كوجهة رائدة في استضافة الفعاليات العالمية وتعزيز دور المعرض. ومن ضمن هذه الفعاليات سيتم عقد برنامج استضافة المشترين ومؤتمر"النقل الجوي في القرن 21" خلال اليوم الأول والثاني من المعرض بالاضافة الى ندوة خاصة لقادات القوات الجوية في الشرق الأوسط والتي سيتم عقدها في اليوم ماقبل افتتاح المعرض وذلك لمناقشة القضايا الرئيسية والخاصة بالقطاع.

ومن الجدير بالذكر انه قد تم تأكيد مشاركة شركات عالمية في معرض البحرين للطيران 2016، من ضمنها بي أيه إي سيستمز (BAE Systems)، بوينغ، شركة Felex الإيطالية، وشركة Rostec الروسية، الخطوط الجوية القطرية، وغلف ستريم (Gulfstream) وأيرباص وغيرها من الشركات العاملة في القطاعات المدنية والعسكرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً