العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ

تعاون مشترك بين "الداخلية" ومركز ناصر لإنشاء مركز تدريبي خاص بالنزلاء بالإصلاح والتأهيل في جو

ضمن المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة من أجل غد ومستقبل أفضل لجميع فئات الشعب البحريني الكريم. وإيمانا بأهمية إعداد و تأهيل النزلاء علمياً ومهنياً تمهيدا لانخراطهم في المجتمع بعد قضاء فترة العقوبة كأعضاء مساهمين في تقدم وازدهار المجتمع، وفي إطار التعاون المشترك بين وزارة الداخلية و مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني يتم العمل حاليا على إنشاء مركز تدريبي لتأهيل وتدريب النزلاء والموقوفين من المواطنين داخل مركز إصلاح وتأهيل النزلاء بمنطقة جو.

حيث قام اللواء خالد سالم العبسي وكيل وزارة الداخلية ووكيل وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة والعضو المنتدب لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني عبدالرحمن بن محمد الحمادي ، بزيارات مشتركة لمركز إصلاح وتأهيل النزلاء بمنطقة جو، انتهت باختيار الموقع المناسب للمركز التدريبي والاتفاق على توفير كافة الاحتياجات بما يتناسب مع المعايير والمقاييس المطلوبة .

و سيقدم المركز التدريبي عددا من البرامج التعليمية والتدريبية تمتد إلى ثلاثة سنوات يمنح النزيل فيها شهادة الثانوية العامة المهنية ،بالإضافة إلى مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة القصيرة وذلك تحت إشراف أكاديميين متخصصين من مركز ناصر وفق مناهج علمية متطورة ، كما سيقوم مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني بدعم و تزويد المركز التدريبي بأحدث الأجهزة التي تتناسب ونوعية البرامج المطروحة.

وقد أشاد اللواء العبسي بما ستحققه هذه البرامج من نقلة نوعية في تدريب وتأهيل النزلاء بما يوفر لهم ولأسرهم العيش الكريم بعد الإفراج عنهم ، وتساهم في اندماجهم في المجتمع بصورة ايجابية.

ومن جانبه أكد الحمادي على أن هذا المركز التدريبي يأتي ليكون حلاً بديلاً لتأهيل النزلاء والموقوفين في استكمال الدراسة النظامية، ومنحهم فرصة جديدة للتعليم والتدريب المهني، ليصبحوا مواطنين فاعلين ليساهموا بشكل فاعل في خدمة المجتمع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً