العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ

الرئيس الفلسطيني يستقبل وفد "الخيرية الملكية" وبشيد بجهود عاهل البلاد

ضاحية السيف - المؤسسة الخيرية الملكية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد رئيس دولة فلسطين محمود عباس بجهود عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في دعم القضية الفلسطينية على جميع المستويات السياسية والإنسانية والتنموية إلى جانب دور مملكة البحرين حكومةً وشعباً في إقامة العديد من المشاريع التنموية المهمة للشعب الفلسطيني، مما يؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك وحكومته بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومؤازرة ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والشعب البحريني الكريم.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وفد المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية برئاسة الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله .

وقال الرئيس الفلسطيني خلال اللقاء بأن هذه المكتتبة هي أول مكتبة عامة في تفتح القدس القديمة، وأن دولة فلسطين وشعبها الأبي تستذكر دائماً بكل فخر دعم مملكة البحرين المتواصل للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني، حيث كانت مملكة البحرين في مقدمة الداعمين والمؤيدين للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. كما ثمن فخامته جهود المؤسسة الخيرية الملكية بقيادة رئيس مجلس الأمناء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في العمل الخيري والإنساني الذي يقدمه بكفاءة واقتدار لجميع المحتاجين والمتضررين في مختلف دول العالم.

من جانبه، نقل مصطفى السيد تحيات جلالة عاهل البلاد والقيادة إلى الرئيس محمود عباس وإلى الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أن هذه الزيارة التضامنية هي تأكيد لموقف مملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً الثابت تجاه القضية الفلسطينية العادلة واستمرار الدعم والعون للشعب الفلسطيني، معرباً عن فخره واعتزازه بزيارة أرض فلسطين المباركة، وعن يقينه بقرب خلاص الشعب الفلسطيني من الاحتلال بإذن الله، مشيداً بصمود الشعب الفلسطيني الأبي.

كما تقدم مصطفى السيد بخالص الشكر والتقدير نيابة عن أعضاء الوفد البحريني، إلى الرئيس محمود عباس على كرم وحفاوة الاستقبال الذي لاقوه من قبل الشعب الفلسطيني، مؤكدين استمرار وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه لنيل حقه في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

وبين مصطفى السيد مسيرة المؤسسة الخيرية الملكية في دعم الشعب الفلسطيني عبر تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والإغاثية في كافة المجالات الصحية، والتعليمية والثقافية في غزة والقدس.

من جهته، أشاد السفير الفلسطيني لدى مملكة البحرين السيد طه محمد عبدالقادر بجهود جلالة الملك، و بالدعم المستمر الذي تقدمه مملكة البحرين للقضية الفلسطينية على مختلف الجوانب والأصعدة وتضامنها مع الشعب الفلسطيني الشقيق، مثمناً الانجازات الكبيرة التي حققتها مملكة البحرين في دولة فلسطين ومساهمتها في الجوانب الثقافية والصحية والتعليمية والتنموية والإنسانية عبر المشاريع التي نفذتها البحرين والمساعدات التي قدمتها في غزة والقدس الشريف، وأنها من الدول المبادرة دائماً في تقديم الخير.

والجدير بالذكر بأن المؤسسة الخيرية الملكية قامت بتنفيذ عدد من المشاريع التنموية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، شملت تجهيز المختبرات العلمية في الجامعة الإسلامية في غزة وبناء مدرسة مملكة البحرين في تل الهوى، ومركز مملكة البحرين الصحي بخان يونس ومكتبة البحرين العامة في مدرسة الفاخورة، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية لأكثر من 1200 معاق من النساء والأطفال والرجال مع تأهيلهم نفسياً ومهنياً، وافتتاح مكتبة البحرين في البلدة القديمة في القدس الشريف وغيرها من المشاريع والمساعدات الإنسانية والإغاثية في الأراضي الفلسطينية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً