العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ

ناصر بن حمد: القدرة البحرينية تواصل العطاء والفرسان يكتبون اسم البحرين بانجازاتهم

حققت مشاركة الفريق الملكي للقدرة في سباق كومبيان الفرنسي انجازات نوعية متميزة على المستوى العالمي والفردي للفرسان الامر الذي يؤكد نجاح الاستراتيجية التي يتبعها ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجاه تحقيق الفريق للمزيد من الانجازات التي تعظم اسم المملكة على الصعيد العالمي.

ومن ضمن الانجازات التي تحققت في السباق هو اكتمال تأهيل الفارس محمد سيف النيري ومحمد الخاطري للمشاركة في بطولة العالم للناشئين والشباب التي ستقام في تشيلي كما تم تصنيف الفارس ضمن فرسان النخبة على المستوى العالمي، كما تأهلت الفارسة دانة البنغدير ايضا الى للمشاركة في بطولة العالم وتبقى عليها ثلاثة سباقات للدخول في نادي النخبة العالمي، اما الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة فقد تبقى عليه سباق واحد للدخول في النخبة.

واضافة الى ذلك فقد تمكن الفريق من تحقيق المركزين الثاني والثلاث في سباق كومبيان لمسافة 120 كيلومتر عن طريق الفارس يوسف الجبوري وناصر العتيبي.

واكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة ان الانجاز الذي حققه الفريق في سباق كومبيان الفرنسي جاء نتيجة لدعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه للفريق الملكي للقدرة والذي حقق انجازات كبيرة كانت نتيجة منطقية لدعم جلالته لرياضة القدرة وفرسانها واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن ما تحقق في كومبيان الفرنسي للفريق الملكي جاء بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بدعم جلالة الملك المفدى الذي عودنا جلالته على مؤازرة الفريق في كافة المشاركات مؤكداً سموه بأن ما تحقق في السباق تعد نتيجة ايجابية للفريق الملكي في سباقات اوروبا للقدرة والذي يأتي في طريق الاعداد للبطولات والبرامج القادمة من المشاركات وخاصة تأهيل الفرسان للمشاركة في بطولة العالم للقدرة ودخولهم في تصنيف النخبة العالمي.

واكد قائد الفريق الملكي للقدرة بأن الفريق وضع اقدامه بصورة ثابتة على منصات التتويج بعد ان حقق انجازا في البطولات الاوروبية مشيرا سموه بأن هذا الفوز الذي تحقق سوف يدفعنا معنوياً وفنياً بصورة كبيرة في البطولات القادمة بعد ان جاءت نتائجا موفقة وناجحة من خلال هذا السباق.

واضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن الفوز الذي تحقق في هذا السباق جاء ايجابياً للغاية نظراً لمكانة هذه البطولة والمشاركة الكبيرة من جانب فرسان اوروبا وبعضهم يمتلكون خبرة واسعة خاصة فرسان اوروبا مشيرا الى ان هذا الفوز هو مكسب آخر لرياضة القدرة البحرينية التي هي الان في اوج عطائها وأشاد سموه بعطاء فرسان الفريق الملكي ومساهمتهم في الفوز مؤكداً سموه بان فرسان الفريق الملكي اصبح لهم واقع مميز في البطولات الاوروبية وبامكانهم تحقيق البطولات والنتائج الطيبة.

وعن الخطة الفنية التي وجه سموه الفرسان لتطبيقها قال " لقد اعتمدنا في السباق على تطبيق خطة فنية مغايرة جدا في ظل مشاركة نخبة من الفرسان واعتمدنا في بعض الاحيان على تغيير المراكز عبر السرعات المختلفة والمغامرة في احيان اخرى من اجل احتلال المراكز المتقدمة الامر الذي جعل الفريق يحقق الانجاز في هذا السباق، مؤكدا ان هذا الانجاز الجديد يدفعنا الى التفاءول بتحقيق نتائج مشرفة".

واشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود الكبيرة التي بذلها فرسان الفريق الملكي الشباب في هذا السباق والتي اثبتت اصرار وتحدي الشباب البحريني على تخطي التحديات مشيرا الى ان المستقبل امام هؤلاء الشباب في رياضة القدرة وعليهم بذل الجهود والحرص على اكتساب المزيد من الخبرة التي تعينهم في السباقات المقبلة.

وقال مدير الفريق الملكي للقدرة الدكتور خالد احمد حسن بأن الفريق حقق الهدف من المشاركة في السباق الفرنسي الذين حققوا أبرز النتائج وأشار إلى أن القيادة الناجحة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أوصلت الفريق الملكي إلى هذه النتائج الإيجابية والصعود الى منصات التتويج والتي تتواصل من أجل بناء الفريق الملكي ليبقى في المقدمة دائماً وتحقيق الانجازات المشرفة لرياضة القدرة.

واشاد الدكتور خالد احمد الى ان توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق قبل المغادرة الى فرنسا قادت الفريق بصورة واضحة الى تحقيق المراكز المتقدمة في السباق مشيرا بأن سموه استطاع أن يوجه فرسان الفريق الملكي الى منصة التتويج وتحقيق انجاز جديد في رياضة القدرة وتقديم صورة جيدة من فرسان البحرين عندما شاركوا في السباق بصورة ناجحة وتأكيد ان الفريق الملكي قادر على تخطي التحديات وتحقيق الانجاز تلو الانجاز.

وكان سباق 90 كيلومتر قد اجري يوم امس بمشاركة ثلاث فرسان من الفريق الملكي اضافة الى فرسان من الدول الاوروبية حيث نافس الفارس البحريني محمود عبدالصمد على المركز الثاني في السباق لكنه خرج في المرحلة الثالثة بسبب الاصابة.

وتصدر المرحلة الاولى الفارس محمود عبدالصمد بزمن 01:53:55 ساعة وبسرعة 20 ثم الفارس اينورا بولينغر من فرنسا بزمن 01:54:28 ساعة وبسرعة 20، بعده اليسون ارماغناغ من فرنسا بزمن 01:55:03 ساعة وبسرعة 20، فيما انهى الفارس البحريني محمود مشاءالله المرحلة بزمن 02:17:08، وخرج من المرحلة الاولى يعقوب الحمادي بسبب اصابة الجواد.

تصدر المرحلة الثانية الفارس اينورا بولينغر من فرنسا بزمن 03:43:14 ساعة وبسرعة 19، ثم الفارس البحريني محمود عبدالصمد بزمن 03:44:33 ساعة وبسرعة19، بعده اليسون ارماغناغ من فرنسا بزمن 03:46:13 ساعة وبسرعة 19،. فيما انهى الفارس البحريني محمود مشاءالله المرحلة بزمنة 04:14:32.

وجاء في المركز الاول في المرحلة الثانية الفارس اينورا بولينغر من فرنسا بزمن 04:23:16 ساعة وبسرعة 20، وفي المركز الثاني اليسون ارماغناغ من فرنسا بزمن 04:34:34 ساعة وبسرعة 20، وفي المركز الثالث جان فيليبي من فرنسا بزمن 04:36:27 ساعة وبسرعة 20، وخرج محمد عبدالصمد من المرحلة الثالثة بسبب اصابة الجواد رغم منافسته القوية على المركز الثاني، فيما انهى الفارس البحريني محمود مشاءالله المرحلة في المركز الحادي عشر بزمن 05:06:20 ساعة

واكد فرسان الفريق الملكي للقدرة ان توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتوجيهاته للفرسان قبل المغادرة والمشاركة في السباق كانت هي الاساس في تحقيق الانجازات النوعية للفريق مؤكدين ان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وضع الخطة الفنية التي ساهمت في هذه الانجازات اضافة الى اعطاء فرسان الفريق التوجيهات الفنية التي تنم عن خبرته الكبيرة والواسعة في رياضة القدرة.

واشار محمد سيف الى ان توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قبل المغادرة والمشاركة في السباق قادته الى تحقيق الانجاز بالتأهل الى كأس العالم للقدرة للناشئين والشباب مشيرا الى ان خبرة سموه وتوجيهاته الفنية للفرسان كانت وراء هذا الانجاز الرائع الذي سيعطي الفريق دافعا قويا من اجل مواصلة العطاء في البطولة العالمية.

كما أكد الفارس محمد الخاطري بأن ما تحقق في سباق فرنسا جاء بفضل من الله ثم بتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وتأهيله للفريق قبل المشاركة في السباق الكبير الامر الذي دفع بهم الى تحقيق النتائج الإيجابية وأضاف أن السباق جاء ناجحاً وإيجابياً وتمكن من التأهل الى بطولة العالم في تشيلي مؤكدا انه سيسعى الى تحقيق انجاز كبير في البطولة.

واشارت دانه البنغدير الى انها استفاد كثيرا من توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قبل المشاركة في السباق مشيرة الى ان الخبرة الفنية التي استفاد منها ستطبقها بشكل كبير في البطولة العالمية من اجل تحقيق المزيد من الانجازات كما انها ستبذل المزيد من الجهود في السباقات المقبلة من اجل الدخول في نادي النخبة.

وأكد الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بأن السباق جاء إيجابياً وناجحاً منذ البداية وان توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفنية ساعدت الفريق على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق مشيرا الى ان جميع فرسان الفريق الملكي سيعملون على مواصلة العطاء املا في الظهور بمستوى فني كبير في السباقات المقبلة والمشاركة في تحقيق الانجازات مع الفريق الملكي مؤكدا انه سيسعى الى المشاركة الجادة في السباق المقبل من اجل ضمان الدخول في نادي النخبة العالمي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً