العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

مقتل زعيم «داعش» في أفغانستان وباكستان في غارة لطائرة أميركية

أعلنت السلطات الأفغانية أمس السبت (11 يوليو/ تموز 2015) أن زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» في أفغانستان وباكستان قتل في غارة لطائرة أميركية من دون طيار في شرق أفغانستان. ويشكل مقتل حافظ سعيد ضربة قوية للتنظيم المتطرف الذي يسعى إلى تعزيز نفوذه في هذه المنطقة الواقعة بين أفغانستان وباكستان.

ويواجه التنظيم في هذه المنطقة الأجهزة الأمنية الحكومية إضافة إلى متمردي طالبان الذين يتمتعون بنفوذ تاريخي في المنطقة المذكورة وخصوصاً في ولاية ننغرهار حيث حصلت الغارة.

وأفادت أجهزة الاستخبارات الأفغانية أن حافظ سعيد قتل الجمعة بينما كان «يشارك في اجتماع مع مسئولين قياديين آخرين» في تنظيم «داعش». وأكد مسئولان في التنظيم لـ «فرانس برس» مقتل خان.

وأضافت الاستخبارات الأفغانية أن الضربة أدت في حصيلة نهائية إلى مقتل «ثلاثين قيادياً في داعش».

وأكد المتحدث باسم القوات الأميركية في أفغانستان، الكولونيل براين تريبوس أن طائرة أميركية من دون طيار شنت غارة في هذه الولاية الجمعة لكنه لم يحدد هوية الأشخاص المستهدفين.

وأكد قياديان في «داعش» هما عنصران سابقان في طالبان لـ «فرانس برس» أنهما كانا موجودين عند تنفيذ الضربة الجوية، موضحين أن جثة حافظ سعيد «دفنت في مكان سري» بعيد الهجوم.

وعينت قيادة التنظيم المتطرف حافظ سعيد في يناير/ كانون الثاني أميراً لـ «ولاية خراسان» التي تشمل أفغانستان وباكستان وبعض المناطق في البلدان المحاذية لهما.

ومذذاك، انشق عدد من مقاتلي «طالبان» عن الحركة وانضموا إلى «داعش» في هذه المنطقة.

العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً