العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

«وعد» تطالب بالإفراج عن الطالب مصطفى محمد علي

طالبت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) بإطلاق سراح الطالب مصطفى محمد علي اسماعيل الذي قبض عليه يوم الجمعة (10 يوليو/ تموز 2015).

وذكرت الجمعية أن الطالب محمد علي إسماعيل تخرج في الثانوية العامة بمعدل 99 في المئة ما أهله للدخول ضمن ترشيحات بعثات سمو ولي العهد، وقد قبض عليه قبل أكثر من عام، وهو يمشي عائداً إلى منزله وسجن 3 أسابيع، وأطلق سراحه أثناء استئناف الحكم، وبعد أن ثبت الاستئناف الحكم قام بتسليم نفسه ليكمل المتبقي من محكومية ثلاثة الأشهر قبل بدء العام الدراسي والتحاقه بالجامعة.

يذكر أن الطالب محمد علي إسماعيل هو ابن المعتقل محمد علي رضي إسماعيل والمحكوم لمدة 15 سنة ضمن مجموع الرموز.

ودعا المكتب الشبابي في جمعية «وعد» إلى الإفراج الفوري عن الطالب إسماعيل، وتكريمه على اجتهاده ومثابرته ومنحه بعثة دراسية ليتمكن من إكمال مشواره التعليمي والمساهمة في نهضة بلاده.

كما دعا إلى الإفراج الفوري عن جميع الطلبة المعتقلين وإعادتهم إلى مقاعد الدراسة.

كما طالب باستنهاض العمل النقابي الطلابي والتأسيس لاتحاد طلابي وطني للقيام بواجباته النقابية في الدفاع عن مصالح الطلبة، وإصلاح المناهج ونظام التعليم الأساسي والعالي في البحرين، والوقوف بشكل جاد على أسباب تدهور القطاع التعليمي ومخرجاته لسوق العمل.

كما دعا إلى إعادة الاعتبار للمعلم البحريني، حيث تعرض المعلم البحريني وخاصة في فترة السلامة الوطنية وما تبعها من ممارسات، لاتزال مستمرة، لشتى أنواع الانتهاكات والتي هدفت بشكل رئيسي إلى تغييب دور المعلم الوطني وتحييد دوره في الحراك المجتمعي، مؤكداً المكتب الشبابي حق المنتسبين إلى سلك التدريس في تشكيل منظماتهم النقابية المستقلة، والمشاركة في وضع كادر تعليمي جديد، وأن يقيموا فعالياتهم وينفذوا احتجاجاتهم الحضارية، ويتفاعلوا مع قضايا الشعب الوطنية والقومية، كما ينبغي العمل على إعادة الاعتبار إلى مهنة المعلم ودوره في التنشئة الوطنية للطلبة.

كما طالب بالقضاء على أشكال التمييز كافة وخصوصاً التمييز في البعثات الدراسية التي تمارس منذ سنوات طويلة الأمر الذي ادى إلى إحداث الضرر الكبير بفئات واسعة من الخريجين الذين حرموا من الدراسة في الرغبات التي تتماشى مع معدلاتهم الأكاديمية، وذلك بعد ان تم اعتماد اساليب جديدة في القبول تقلل من شأن التحصيل العلمي في المرحلة الثانوية، ما قاد إلى تدهور الوضع التعليمي والمستوى الأكاديمي في المدارس والجامعات.

العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 7:22 ص

      هل سأل احد المسئولين نفسه ؟

      ان هذا الطالب المتفوق لديه الوقت لاعمال يقولون انها تخريبية . من يحصل عل هذا المعدل 99 في المئة يكون اكثر اوقاته مع الكتاب والتحصيل والعلم ولكن لمن نشكوا ولمن نلوذ غير الله سبحانه وتعالى . سجن طالب بهذا التفوق شي محزن خاصة من يعرفون هذا الطالب الخلوق . نسأل الله له الخلاص وعل كل من يستطيع انقاذ مستقبله عمل شي .

    • زائر 9 | 6:40 ص

      هذا استهداف واضح لابناء وعوائل الرموز المعارضة

      بدل ما يوصل الدراسة يسحن من الذي يدير هذا البلد ؟

    • زائر 8 | 6:27 ص

      بعدين يقولون ليس في معارضة

      انتم من تخلقون المعارضة و كل يوم تجعلون لكن معارض جديد بتمييزكم بين فئات الشعب او حتى بين المواطن الاصلي و المكتسب للجنسية بدون استيفاء شروط الجنسية

    • زائر 5 | 2:09 ص

      المعطيات تقول ان جيلا بااكمله مستهدف

      مانراه على ارض الواقع هو جيل كامل مستهدف وليس شخص......

    • زائر 2 | 11:12 م

      هذا التكريم

      البحريني الاصلي يسجن لتفوقه، و الاجنبي يحل مكانه في امتحانات البعثات.

اقرأ ايضاً