العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

"الثقافة" تحيي العيد بألوان الفرح والموسيقى الأصيلة

عبر ثلاث حفلات من البحرين والعالم العربي

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار  

تحديث: 12 مايو 2017

المنامة التي تبقى متأهبة لكل احتمالات الفرح، تحيي أعيادها بالحب الذي تحمله في قلبها، وتحتفي بعيد الفطر السعيد على طريقتها وبالخصوصية التي تكتنزها في داخلها، حيث تقدم لجمهور مملكة البحرين ثلاث حفلات خلال العيد ابتداءً يوم 18 يوليو 2015م وتنتهي يوم 21 يوليو من الشهر نفسه.

حفلات العيد، تبدأ مع أصالة الموسيقى البحرينية، وجمال النغم الذي يحمل عبق تاريخها، في حفل فني مجاني تقدمه فرقة محمد بن فارس وشباب التاء، يستعرض تاريخ الأغنية البحرينية منذ نشأتها وحتى وقتنا الحاضر، وذلك في الصالة الثقافية يوم 18 يوليو الساعة 8:00 مساء.

وتستمر الصالة الثقافية يوم 19 يوليو ، في استدراج الجمال والفرح من خلال حفل مجاني أيضاً في تمام الساعة 8:00 مساء، يأتي من المغرب العربي ليقدم أصدق الأنغام الأندلسية المغربية التي ساهمت حضارات متنوعة في بنائها وتطويرها لتصبح ما عليها الآن، وتقدمه فرقة ليالي النغم للموسيقى الأندلسية المغربية.

أما يوم 21 يوليو، فتختتم الثقافة احتفالاتها بالعيد مع واحد من أصدق الأصوات العربية، حيث حفل الفنان ماجد المهندس يقدّمه على خشبة مسرح البحرين الوطني الساعة 8:00 مساء. وتباع تذاكر الحفل في محلات فيرجن ميغا ستور بمجمع البحرين سيتي سنتر أو على الموقع الإلكتروني للمحلات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:24 ص

      بدل العبادة والاستغفار

      اين الاستغفار والعبادة

    • زائر 2 | 6:55 ص

      لا تضعوا الاموال العامه في هنا

      لا لهذه الحفلات الرخيصه..قد يقول قائل ... حرية ... وانا اقول صحيح. ولكن المبالغ التي ستدفع لهذه الحفلات هي من الخزينه .. والخزينه ملك الشعب .. فيجب ان لا تدفع ل.30 % من الناس .. وعلى من رشح نفسه للمجلس النيابي ان يسأل عن هذه الاموال ومقدارها وهل هي من الميزانيه

    • زائر 1 | 6:20 ص

      تقشف

      هذا الحفل كم بكلف ميزانية الدولة ؟! وما مدى ضروريته للمواطنين؟ هل من مجيب

اقرأ ايضاً