العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

طلبة بوليتكنك البحرين ينظمون ليلة سينمائية للأفلام الكلاسيكية

بهدف تطبيق ما تعلموه في مجال إدارة الفعاليات

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

فتح مركز ريادات أبوابه لطلبة برنامج بكالوريوس التسويق من كلية إدارة الأعمال في كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) كجزء من مبادرة إعداد طلبة جاهزين للانخراط في سوق العمل. لقد عمل الطلبة محمد الجلاهمة، وفاطمة النجران وجنان محمد مع مديرة مركز ريادات شذى الجلاهمة لتنفيذ دراسة شاملة عن التحديات التي يواجهها المركز الكائن في منطقة عالي ولطرح حلول عملية وفعالة لتخطيها، والتي من خلالها سيتم تقييم الطلبة لتحديد مدى جهوزيتهم للانخراط في سوق العمل.

ولبلوغ الهدف المشترك قدمت إدارة مركز ريادات لطلبة البوليتكنك كل الدعم الممكن من حيث الموارد والمعلومات وتوفير الدعم الإشرافي من أجل إيجاد حلول فعالة لزيادة الإقبال على المركز، وعليه نظم الطلبة ليلة سينمائية كلاسيكية في البهو الداخلي لمركز ريادات وبدعوات مفتوحة، بهدف جذب مزيد من المتسوقين والزائرين إليه، وقد تم قياس مؤشر الأداء الرئيسي لتحديد مستوى نجاح الفعالية، ورصد الدروس المستفادة من أجل تطوير الفعاليات القادمة في مركز ريادات.

جهود الطلبة تكللت بالنجاح، فهذه الفعالية تمكنت من اجتذاب ما يزيد على250 زائر جديد، حيث وظف الطلبة وسائل التواصل الاجتماعي لتنفيذ الحملة التسويقية من خلال "الانستغرام" للتعرف على آراء الجمهور حول الأفلام الكلاسيكية وأيها مرغوب بكثرة من قبلهم. هذا وتضمنت الفعالية عرض للفلم العائلي الأجنبي (ماتلدا) و فلم الرسوم المتحركة "الأسد الملك"، وتم استقبال الحضور في جو مليء بالفرح والمرح.

وفي أواخر شهر يونيو/ حزيران، قدم طلبة البوليتكنك مشاريعهم لمركز ريادات بما يشمل دراسة إستراتيجية للتسويق لزيادة الإقبال على المركز وللتواصل مع العملاء. هذا وقد تم تقييم الطلبة من قبل أساتذة كلية إدارة الأعمال في بوليتكنك البحرين والمشرفين على المشروع طوال الفصل الدراسي.

تأتي هذه الفعالية لتؤكد على دور بوليتكنك البحرين وايمانها بأهمية الشراكة المجتمعية في جميع الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى خدمة كافة أفراد المجتمع و التي تعود بالنفع على تمكين و تشجيع طلبتها لريادة الأعمال و تحفيزهم للعطاء المستمر من أجل خدمة هذا الوطن العزيز.

وبهذه المناسبة صرح رئيس كلية إدارة الأعمال باترك رينال قائلاً: "شراكتنا مع مركز ريادات تتيح لطلابنا فرصة رائعة لعرض و إثبات قدراتهم، وهذا من شأنه ان يثبت لأرباب العمل مدى جهوزية طلبتنا للالتحاق بسوق العمل. ان النجاح الذي حققه طلبتنا في تنفيذ هذه الدراسة يمهد الطريق أمامهم لتولي المزيد من المسؤوليات في المهن التي يختارونها".

و أضاف قائلاً: " هذا التعاون المتبادل مع مركز ريادات يعود بالفائدة على الطرفين حيث تستفيد إدارة المركز من المنظور الجديد الذي يضيفه الطلبة للمشاريع المنفذة وفق أحدث النظريات التسويقية والتي تقدم حلول فعالة لبعض التحديات التي يواجهها المركز" واستكمل قائلا: "لدينا 130 طالب يعملون على مشاريع مشابهه لهذا المشروع موزعون على قطاعات متعددة في المملكة خلال الفصل الدراسي، ولدينا المزيد من الخطط للعام الدراسي المقبل للعمل بالشراكة مع مؤسسات مرموقة مثل مركز ريادات، كما ونتطلع إلى تعيين عدد أكبر من طلبتنا للعمل بمشاريع تنموية مشابهة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً