العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

ألمانيا تقترح خروجاً مؤقتاً لليونان من منطقة اليورو

أتفقا وزراء مالية منطقة اليورو على استكمال المباحثات، صباح الأحد، بعد الاجتماع المطول أمس السبت، في بروكسل دون التوصل إلى قرار بخصوص حزمة المساعدات الثالثة لليونان والمقترحات الجديدة التي قدمتها أثينا للدائنين الدوليين وبقائها في المجموعة مع غياب الثقة في الحكومة اليونانية من قبل بعض الدول مثل ألمانيا، وفنلندا، وسلوفاكيا، ومالطا.

وقال يورين ديسلبلوم، رئيس مجموعة اليورو: "نقاشاتنا كانت معمقة حيال مقترحات اليونان، وقضية المصداقية والثقة. بحثت أيضاً فضلاً عن القضايا المالية، سنعود لاستكمال النقاش صباح الأحد، الأمر صعب لكن العمل مستمر، وهذا كل ما استطيع قوله".

وترفض فنلندا أي مساعدات مالية إضافية لليونان، كما طالبت ألمانيا خروجها من العملة الأوروبية الموحدة لمدة خمس سنوات على الأقل، وطالبت أثينا بتجميع خمسين مليار يورو في صندوق خارج اليونان.

وأضاف بيان المفوضية الأوروبية، أن اجتماع مجموعة اليورو بشان اليونان استمر لتسع ساعات، هذه المرة كانت فنلندا حاضرة في الخط الأمامي، وأبدى وزير ماليتها قلقاً إزاء حزمة المساعدات الثالثة لليونان، حيث هدد زعيم حزب الفنلنديين الشعبوي المتشكك في أوروبا بالانسحاب من الائتلاف الحكومي في هلسنكي، وإسقاط الحكومة إذا منح الضوء الأخضر لمساعدة اليونان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً