العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

تصوير الجزء الجديد من سلسلة "ستار تريك" في دبي

أعلن اليوم الأحد (12 يوليو/ تموز 2015) عن اختيار دبي كموقع لتصوير الجزء الثالث من سلسلة "الخيال العلمي" السينمائية الشهيرة "ستار تريك"، وذلك في إطار سعي الإمارة المستمر لاجتذاب صناعة السينما العالمية.

وسبق أن صورت أفلام كبيرة في دبي، لاسيما فيلم "المهمة المستحيلة - غوست بروتوكول" من بطولة توم كروز، فيما شكلت إمارة ابوظبي المجاورة موقعا لتصوير الجزء الاخير من سلسلة "فاست اند فيوريوس".

وتراهن دبي على التأثير الايجابي لتصوير الأفلام الكبيرة على أرضها من اجل جذب مزيد من السياح وتعزيز الاقتصاد.

وتستفيد المدينة من ملامحها المستقبلية بفضل أبراجها الشاهقة وطرقاتها الضخمة، وموقعها بين مياه الخليج ورمال الصحراء.

وأعلنت "لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي" المسئولة عن مهمة جذب صناعة الافلام الى الإمارة ان تصوير مشاهد الفيلم الذي يخرجه جاست لين سيبدأ في دبي في شهر تشرين الاول/اكتوبر 2015.

وسيصور الفيلم جزئيا في دبي.

ويأتي إطلاق الجزء الثالث من السلسلة في الذكرى الخمسين لظهور الجزء الاول.

ومن المتوقع ان يتم عرض الجزء الثالث من "ستار تريك" دور العرض بالولايات المتحدة في تموز/يوليو 2016، على ان يعرض الفيلم بالتزامن على الشاشات الاماراتية.

وقالت اللجنة في بيان "يعد اختيار الشركة المنتجة لدبي لتصوير جانب من أحداث هذا العمل السينمائي الضخم والذي يعتبر أحد أهم أفلام الخيال العلمي في تاريخ السينما العالمية، شهادة جديدة على المكانة المتقدمة التي باتت تتمتع بها الإمارة كمركز رائد للإنتاج السينمائي".

وأضافت انه "من المتوقع أن يكون لهذا الاختيار أثره الواسع على الصعيدين الفني والاقتصادي، إذ سيسهم هذا العمل في دعم وتشجيع السينما الإماراتية وتحفيز صناعها، إلى جانب أثره الكبير على صعيد الترويج السياحي للإمارة والتعريف بالعديد من معالمها الحضارية المتنوعة ومقومات الجذب السياحي فيها، ما يعزز المردود الاقتصادي لهذا القطاع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً