العدد 4692 - الأحد 12 يوليو 2015م الموافق 25 رمضان 1436هـ

إطلاق النسخة الرابعة من «جائزة التميز الأكاديمي»

بمشاركة 9 مؤسسات تجارية... وجائزة باسم الوجيه لطف الله

أطلقت اللجنة المنظمة لجائزة التميز الأكاديمي النسخة الرابعة من الجائزة، تحت شعار «تميّز»، وذلك بمشاركة 9 مؤسسات تجارية وأهلية وشخصيات مجتمعية وهي: مطعم فيتوريا للوجبات السريعة، مؤسسة الفتح للكهرباء، مؤسسة الحرمين، مؤسسة ياسر زهير للمقاولات، الصغير للعقارات، ديوان ديكور، قرطاسية أبوصيبع، مؤسسة جرين آرك، إضافة لمركز شباب أبوصيبع الثقافي والرياضي. كما خصصت عائلة الوجيه المرحوم الحاج ابراهيم لطف الله جائزة باسمه، لما للمرحوم من يد طولى سخية في رعاية المتفوقين ودعم البرامج التعليمية والثقافية أيام حياته، وقد فتح باب التسجيل للجائزة هذا الأسبوع وسيستمر حتى منتصف شهر أغسطس المقبل.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للجائزة علي اليوسف، إن نسخة هذا العام تتميز بعدة أمور، منها مشاركة واسعة ومتنوعة من المؤسسات ومشاركة شخصيات مجتمعية بارزة في دعم المشروع، إضافة لإنشاء لجنة خاصة بتقييم الترشيحات مكونة من معلمين وعاملين في السلك التعليمي والتعليم العالي، كما تمتاز نسخة هذا العام بمشاركة أكبر من المؤسسات التجارية حيث انطلقت بمؤسسة واحدة ثم أصبحت 3 مؤسسات ثم 4 مؤسسات لتصبح هذا العام 9 مؤسسات وجهات راعية وشخصيات، كما ووضعت اللجنة المنظمة خطة إعلامية للجائزة لتصل لأكبر قدر من الطلبة وأولياء الأمور عبر الشراكة مع عدد من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الفاعلة المختصة في الشأن المجتمعي إضافة للصحف المحلية وغيرها من قنوات التواصل مع الجمهور.

وأوضح اليوسف أن فكرة الجائزة انطلقت في العام 2012 ضمن مشروع «المسئولية الاجتماعية» لمطعم فيتوريا، الذي تم تدشينه لتولى له مهمة تفعيل البرامج المجتمعية التي من شأنها المساهمة في تنمية المجتمع. ويضيف اليوسف أن المشروع يهدف إلى دعم الطلبة الجامعيين وتكريمهم وتشجيع الطلبة على الجد والاجتهاد والتنافس لتصدر قوائم الطلبة المتميزين والتحصيل العلمي، كما ومن أبرز أهدافه أيضا تعزيز مفهوم الشراكة بين المؤسسات التجارية والمجتمع وتنشيط مفهوم المسئولية الاجتماعية لدى إدارات المؤسسات وتفعيله بما يخدم أهم مرتكزات المجتمع وهو التعلم وتوجيهه لدعم كافة شرائح المجتمع المختلفة. ويطمح القائمون على المشروع أن يتمكنوا في الأعوام القادمة من تطويره ليكفل دراسة عدد من الطلبة المتميزين في المرحلة الجامعية.

وعن شروط التسجيل للجائزة قال اليوسف إن شروط التسجيل بسيطة جداً، وهي أن يكون الطالب مقيدا في إحدى الجامعات المعترف بها، وأن يكون قد اجتاز 40 ساعة معتمدة على الأقل بمعدل تراكمي 3 أو أكثر في الفصل الدراسي الثاني 2014-2015 وأن تقدم طلبات التسجيل قبل 15 أغسطس/ آب المقبل (2015)، على البريد الإلكتروني: Tamayuz2015@yahoo.com وتعتمد لجنة التقييم المعدل التراكمي معيارا لها.

العدد 4692 - الأحد 12 يوليو 2015م الموافق 25 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:35 ص

      خطوة مباركة

      بارك الله جهودكم المشكورة. اخواني اعتقد ان على المجتمع مسوؤلية اكبر من مكافأة المتفوقين والمتميزين. ارجو ان يرتقي عملنا هذا الى تبني المتفوقين وتدريسهم في جامعات داخل وخارج البحرين. علما بان تبني شخص او اثنين لايكلف تجمع مؤسسات كثيرا.

اقرأ ايضاً