العدد 4694 - الثلثاء 14 يوليو 2015م الموافق 27 رمضان 1436هـ

مصرف البحرين المركزي يمنح ترخيص لجي اس بنك المحدود

المنامة – مصرف البحرين المركزي 

تحديث: 12 مايو 2017

منح مصرف البحرين المركزي ترخيصاً لبنك "جي اس بنك المحدود" لفتح فرعٍ له كبنك قطاع جملة في مملكة البحرين.

من المتوقع أن يساهم الفرع في تعزيز العلاقات الاقتصادية والمالية مع منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا،حيث سيقوم بالتعامل مع المستثمرين الحاليين والمحتملين؛ والتركيز بشكل خاص على الشركات الإقليمية ذات العلاقات التجارية في الباكستان، والمغتربين الباكستانيين (غير المقيميين) وكذلك البنوك الباكستانية الأخرى التي ليس لديها تواجد في الخارج، و المؤسسات التابعة لحكومة الباكستان.

وتجدر الإشارة بأن جي اس بنك الحدود مرخص كبنك تجاريمن قبل بنك البنك المركزي في الباكستان وسيكون هذا الفرع هو الأول له خارج جمهورية الباكستان. تأسس البنك في عام 1999 باسم "جهانجير صديقي بنك الاستثمار المحدود" بعد استحواذ "جهانجير صديقي وشركاه المحدود" على بنك سيتي كورب للاستثمار (الباكستان(المحدود. وفي عام 2006 تم اندماج العمليات المصرفية التجارية بين"جهانجير صديقي بنك الاستثمار المحدود"مع "بنك أمريكان اكسبريس المحدود - الباكستان" تحت اسم"جي اس بنك المحدود".

وبهذه المناسبة، صرح مدير إدارة التراخيص والسياسات أحمد عبدالعزيز البسام بقوله: يرحب مصرف البحرين المركزي بتواجد "جي اس بنك المحدود" في مملكة البحرين التي تعتبر مركزاً مالياً متنوعاً في المنطقة، وإن التواجد في البحرين بلا شك سينعكس ايجابياً على أعمال البنك وسيساعد على تعزيز العلاقات التجارية والمالية بين منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والباكستان".

وقد بلغ عدد البنوك الباكستانية المرخصة كبنوك قطاع جملة من قبل مصرف البحرين المركزي ثمانية بنوك، وجميعها تخدم عملائها في الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وأضاف "إن هذا التواجد المكثف للبنوك الباكستانية في البحرين سينعكسبلا شك بشكل ايجابي على أعمال البنوك تلك وسيساعد على تعزيز العلاقات التجارية التاريخية بين البحرين والباكستان".

وعبر رئيس جي اس بنك المحدود خالد عمران عن أهمية افتتاح جي اس بنك المحدود لفرعه الخارجي الأول في مملكة البحرين. وأشار إن للبحرين تاريخ استراتيجي كمركز هام للمؤسسات المالية،حيث يلتزم جي اس بنك المحدود بالمساهمة بقدر كبير في تعزيز و توطيد العلاقات المالية بين باكستان والبحرين.

وأضاف عمران إن جي اس بنك المحدود يفخر في بهذا المستوى من الالتزام والمهنية الذي من شأنه أن يضمن تعزيز العلاقات التجارية والتجارة التاريخية بين البحرين وباكستان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً