العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ

عساكم من عواده

ها نحن نستعد لتوديع شهر الخير والبركات، أعاده الله علينا وعلى جميع المسلمين بالخير واليمن والبركات... ومع زوال شمس هذا اليوم نتهيأ كمسلمين للاحتفال بعيد الفطر السعيد، فكل عام وأنتم بخير أحبتي وأن يتقبل الله منا ومنكم صالح أعمالنا في هذا الشهر الفضيل، وعساكم من عواده.

وفي “مناهل الوسط” أحببنا أن نعايد جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وخصوصاً أصدقاءنا بهذه الأبيات الجميلة عن عيد الفطر السعيد:

أهـلاً بفِطْـرٍ قـد أضاء هـلالُـه **** فـالآنَ فاغْدُ على الصِّحاب وبَكِّـرِ

وانظـرْ إليـه كزورقٍ من فِضَّــةٍ *** قـد أثقلتْـهُ حمـولـةٌ من عَنْبَـرِ

رغم ما تمر به أمتنا الإسلامية أصدقائي من حروب واقتتال، أتمنى أن يشعر الجميع بحلاوة هذا العيد روحياً ومعنوياً... كما أتمنى بأن يكون عيدنا هذا العام مختلفاً عن الأعياد السابقة، وأن تكون أمتنا الإسلامية أمة قوية ومتوحدة.

كما أدعو جميع المسلمين في أنحاء العالم، بأن يحرصوا على التواصل لتهنئة بعضهم البعض بأن يتزاوروا للتهنئة ويتبادلوا أطراف الحديث فيما بينهم، وأن لا يكتفوا بإرسال رسالة عبر هواتفهم النقالة إلا إن أبعدتهم الأقطار، فمن المخجل أن يرسل الجار إلى جاره في هذا اليوم رسالة إلكترونية مهنئاً بالعيد بينما تتلاصق جدران منازلهم وأبوابهم لا يفصلها سوى خمسة أمتار.

دعوة أخيرة بأن نستمتع بإجازة العيد من دون أن نفاجئ معدتنا بالطعام وبالتالي ما قد يترتب على ذلك بأن نزور المستشفى لوعكة صحية بدلاً من أن نزور الأهل والأصحاب ونعايد عليهم... مع تمنياتي لكم جميعاً بعيد سعيد وكل عام وأنتم بخير.

مناهل

العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً